القوات النظامية تتقدم وتسيطر على قرية الزنكاحية بريف حماة الشرقي

مكتب أخبار سوريا  – حماة

سيطرت القوات النظامية اليوم على قرية الزنكاحية الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف حماة الشرقي، إثر اشتباكات مع فصائل المعارضة أدت لسقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي المعارض عمار العلي من حماة لـ “مكتب أخبار سوريا” إن القوات النظامية سيطرت على القرية بشكل كامل بعد اقتحامها بثلاث دبابات وعدد من العناصر ورفعت سواتر ترابية على تلة راكان القريبة منها بعد اشتباكات أسفرت عن مقتل عدد غير معروف من عناصرها، في حين قتل عنصر وجرح آخرون من مقاتلي المعارضة، حسب قوله.

وأضاف المصدر أن القوات النظامية تحاول فتح “ثغرة” في ريف حماة الشرقي من جهة قرية الصبورة الخاضعة لسيطرتها باتجاه قرية الرهجان الخاضعة لسيطرة المعارضة المتصلة جغرافياً مع مناطق ريف حلب الجنوبي، لافتاً إلى أنه في حال سيطرة القوات النظامية على تلك المنطقة ستحقق سيطرة نارية على مساحة واسعة في المنطقة.

في الأثناء، شنّ الطيران الحربي الروسي سبع غارات جوية على قريتي عنيق باجرة والرهجان الخاضعتين لسيطرة المعارضة، اقتصرت أضرارها على المادية فقط، بحسب المصدر ذاته.

يذكر أن القوات النظامية سيطرت على قرية كباسين العرب قبل حوالي أسبوع إثر اشتباكات مع فصائل المعارضة أسفرت عن عدد غير معروف من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين.

الكاتب: سوار الأحمد

شاهد أيضاً

عاجل

مكتب أخبار سوريا – درعا

القوات النظامية تعلن وقف العمليات القتالية في مدينة درعا لمدة 488 ساعة “دعما لجهود المصالحة الوطنية”.