تسجيل أول حالة وفاة بأنفلونزا الخنازير و18 إصابة في السويداء

مكتب أخبار سوريا – السويداء

سُجّل في محافظة السويداء الخاضعة لسيطرة القوات النظامية اليوم، أول حالة وفاة لشاب لا يتجاوز الـ 35 عاماً، بعد 15 يوما من الاشتباه بإصابته بانفلونزا H1 N1 المعروفة باسم انفلونزا الخنازير.

وقال مصدر طبي من إحدى مشافي السويداء فضل عدم ذكر إسمه لـ “مكتب أخبار سوريا” إن الشاب المتوفي اشتُبه بإصابته بالانفلونزا قبل حوالي أسبوع، وذلك لظهور أعراض متقدّمة في حالته الصحية، حيث تم وضعه تحت المراقبة لمدة أربعة أيام في إحدى المشافي التابعة لمديرية الصحة في المحافظة، بعد نقله من قريته نمرة شهبا إلى مدينة السويداء، “ليتفاجأ” الأطباء بوفاته ظهر اليوم، حسب المصدر.

وأوضح المصدر أن هناك حوالي 18 إصابة أخرى، انتقلت لهم العدوى بعد تماس مباشر مع مرضى آخرين، تم نقلهم قبل يومين إلى قسم العزل في المشفى الوطني بالسويداء، ومنهم في وُضع في العناية المشددة بعد التأكد من إصابتهم بالانفلونزا من خلال تحاليل “أنفية بلعومية”، تم تشخيصها في العاصمة دمشق، مؤكدا أن بعض المشافي في المحافظة ما تزال تفتقر للّقاحات الوقائية أو العلاجية للمرض.

يُذكر أن انفلونزا H1 N1 انتشر في بداية العام الماضي في عدد من المحافظات السورية، إذ أعلنت وزارة الصحة في الحكومة السورية بدمشق في آذار الفائت أن عدد حالات الوفاة بالإنفلونزا وصلت إلى 39، وأكثر من 120 حالة إصابة.

الكاتب : عمار الحوراني

شاهد أيضاً

عاجل

مكتب أخبار سوريا – درعا

القوات النظامية تعلن وقف العمليات القتالية في مدينة درعا لمدة 488 ساعة “دعما لجهود المصالحة الوطنية”.