إصابة مدني قنصا في حي الوعر بمدينة حمص والمعارضة تحبط محاولة تسلل القوات النظامية بريفها

مكتب أخبار سوريا – حمص

أصيب مدني بجروح خطرة، اليوم، إثر إصابته في الرأس برصاص قناصة القوات النظامية في حي الوعر الخاضع لسيطرة المعارضة بمدينة حمص، في حين أحبطت فصائل المعارضة، ليل أمس، محاولة القوات النظامية التسلل باتجاه تلة أبو السلاسل غرب مدينة تلبيسة بالريف الشمالي.

وقال القائد العسكري في المعارضة عبد الرحمن الشامي من ريف حمص، لـ “مكتب أخبار سوريا”، إن اشتباكات عنيفة استمرت عدة ساعات على جبهات تلبيسة الغربية عقب محاولة القوات النظامية التسلل باتجاه التلة مدعومة بغطاء ناري كثيف، ما أدى إلى مقتل عدد من العناصر المتسللة، التي لم تحرز أي تقدم، وإصابة آخرين بجروح، في حين جرح مقاتلون من المعارضة.

وكانت مدفعية القوات النظامية المتمركزة في كتيبة الهندسة، استهدفت بعدد من القذائف، أمس، مدينة الرستن الخاضعة لسيطرة المعارضة بريف حمص الشمالي، ما أدى إلى إصابة ثلاثة مدنيين بجروح بينهم امرأة حالتها خطرة.

يذكر أن جبهات ريف حمص الشمالي شهدت هدوءا منذ دخول وقف إطلاق النار في سوريا حيز التنفيذ في 27 شباط الفائت.

الكاتب : أحمد الشمالي

شاهد أيضاً

حملة لرش المبيدات الحشرية في اللاذقية ومقتل طفلة بقصف مدفعي على الحنبوشية

مكتب أخبار سوريا – اللاذقية

تابعت بلدية مدينة اللاذقية الخاضعة لسيطرة النظام، اليوم، حملتها لرش المبيدات الحشرية للقضاء على الحشرات المنتشرة بكثافة في المدينة الساحلية، وذلك لليوم الثاني على التوالي.

وقالت سماح محمود إحدى سكان اللاذقية، لـ”مكتب أخبار سوريا”، إن العمال يرشون المبيدات عبر سيارة متنقلة تابعة للبلدية في مختلف شوارع وأحياء المدينة، وذلك بعد تفاقم الوضع وازدياد نسبة وجود الحشرات بشكل كبير، وخاصة البعوض، مرجحة أن يكون السبب الرئيسي تراكم القمامة لفترات طويلة من دون ترحيلها.

وكشفت محمود أن عمال البلدية وعدوا الأهالي بالاستمرار برش المبيدات طيلة فصل الصيف، مشددين على أنها المهمة ذات الأولوية الرئيسية بالنسبة للبلدية الآن، حسب المصدر.

من جهة آخرى، قتلت طفلة وأصيب ثلاثة مدنيين آخرين بجروح، اليوم، جراء قصف القوات النظامية من مراصدها بجبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، قرية الحنبوشية بريف إدلب الغربي الخاضع لسيطرة المعارضة، بقذائف المدفعية والصواريخ.

يذكر أن عشرات العائلات عاودت النزوح إلى المناطق الحدودية مع تركيا، جراء تكثيف القوات النظامية قصفها مناطق متفرقة في ريفي اللاذقية وإدلب منذ أمس.

الكاتب: ريما عز الدين