ارتفاع سعر السكر والخبز بريفي اللاذقية وإدلب

مكتب أخبار سوريا – اللاذقية

واصل سعر مادتي السكر والخبز ارتفاعه، اليوم، في المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة بريف إدلب الغربي وبمخيمات النازحين بريف اللاذقية الشمالي، وذلك لليوم الثاني على التوالي.

وأوضح الناشط المدني المعارض رستم صلاح، لـ” مكتب أخبار سوريا”، أن سعر كيلو السكر ارتفع أمس إلى 750 ليرة سورية، أي ما يعادل 1.3 دولار أميركي تقريبا، مقابل 350 ليرة قبل أيام، بسبب احتكار وتخزين التجار له وعدم طرحه في المحلات التجارية، من أجل بيعه بسعر عال لاحقا، على حد قوله.

وأضاف صلاح أن سعر ربطة الخبز ارتفع إلى 300 ليرة بعد يوم من بيعها بـ 200 ليرة، نتيجة توقف فرني قريتي الحنبوشية وخربة الجوز بريف إدلب الغربي عن العمل منذ حوالي عشرة أيام، وبالتالي بات مخبز قرية عين البيضا يغطي حاجة عدة قرى، ما شكل ضغطا كبيرا عليه كونه يؤمن الخبز لأهالي ريف إدلب والنازحين من ريف اللاذقية في المخيمات الحدودية إضافة إلى مقاتلي المعارضة، ما دفع مسؤولي الفرن إلى زيادة سعر الخبز، حسب الناشط.

يذكر أن معظم أهالي ريف اللاذقية الشمالي نزحوا من قراهم، جراء القصف الجوي الروسي وتقدم القوات النظامية وسيطرتها على معظم مناطق الريف خلال الأشهر القليلة الفائتة، ما زاد الضغط على الخدمات بقرى ريف إدلب الغربي، فضلا عن تزايد الطلب على المواد الغذائية في المحلات التجارية.

الكاتب : ريما عز الدين

شاهد أيضاً

حملة لرش المبيدات الحشرية في اللاذقية ومقتل طفلة بقصف مدفعي على الحنبوشية

مكتب أخبار سوريا – اللاذقية

تابعت بلدية مدينة اللاذقية الخاضعة لسيطرة النظام، اليوم، حملتها لرش المبيدات الحشرية للقضاء على الحشرات المنتشرة بكثافة في المدينة الساحلية، وذلك لليوم الثاني على التوالي.

وقالت سماح محمود إحدى سكان اللاذقية، لـ”مكتب أخبار سوريا”، إن العمال يرشون المبيدات عبر سيارة متنقلة تابعة للبلدية في مختلف شوارع وأحياء المدينة، وذلك بعد تفاقم الوضع وازدياد نسبة وجود الحشرات بشكل كبير، وخاصة البعوض، مرجحة أن يكون السبب الرئيسي تراكم القمامة لفترات طويلة من دون ترحيلها.

وكشفت محمود أن عمال البلدية وعدوا الأهالي بالاستمرار برش المبيدات طيلة فصل الصيف، مشددين على أنها المهمة ذات الأولوية الرئيسية بالنسبة للبلدية الآن، حسب المصدر.

من جهة آخرى، قتلت طفلة وأصيب ثلاثة مدنيين آخرين بجروح، اليوم، جراء قصف القوات النظامية من مراصدها بجبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، قرية الحنبوشية بريف إدلب الغربي الخاضع لسيطرة المعارضة، بقذائف المدفعية والصواريخ.

يذكر أن عشرات العائلات عاودت النزوح إلى المناطق الحدودية مع تركيا، جراء تكثيف القوات النظامية قصفها مناطق متفرقة في ريفي اللاذقية وإدلب منذ أمس.

الكاتب: ريما عز الدين