العثور على ثلاث جثث في محيط خان شيخون بريف إدلب

مكتب أخبار سوريا – إدلب

عثر بعض الأهالي، اليوم، على ثلاث جثث مدفونة في الأراضي الزراعية بمحيط مدينة خان شيخون الخاضعة لسيطرة المعارضة بريف إدلب الجنوبي.

وقال أحمد سليمان، أحد عناصر الدفاع المدني المعارض بالمنطقة، لـ”مكتب أخبار سوريا”، إن أهالي أخبروا مركز الدفاع في خان شيخون حول الجثث، وتوجه عناصر من المركز باتجاه مكان تواجد الجثث، لافتا إلى أنها كانت مدفونة تحت الأرض ولكن الحفرة لم تكن عميقة، موضحا أنه تم إبلاغ مخفر الشرطة الحرة في المدينة عن الحادثة من أجل التعرف على أصحاب الجثث.

وأكد المصدر أنها ليست المرة الأولى التي تعثر فيها فرق الدفاع على جثث لأشخاص مقتولين في محيط المدينة، إذ وجدت قبل أربعة أيام جثة عنصر من جيش العزة التابع للجيش الحر في نفس المنطقة، ملقيا باللوم على فصائل المعارضة وحواجزها بحدوث هكذا جرائم بسبب غياب رقابتها.

يشار إلى أن ساكني الشمال السوري لا سيما محافظة إدلب يعانون من انفلات أمني كبير، ومنه تفجير عبوات ناسفة واختطاف أشخاص وقتلهم، من دون أن تعزز فصائل المعارضة دورها لضبط الأمور، وسط حالة قلق دائمة لدى معظم الأهالي.

الكاتب : سوار الأحمد

شاهد أيضاً

حملة لرش المبيدات الحشرية في اللاذقية ومقتل طفلة بقصف مدفعي على الحنبوشية

مكتب أخبار سوريا – اللاذقية

تابعت بلدية مدينة اللاذقية الخاضعة لسيطرة النظام، اليوم، حملتها لرش المبيدات الحشرية للقضاء على الحشرات المنتشرة بكثافة في المدينة الساحلية، وذلك لليوم الثاني على التوالي.

وقالت سماح محمود إحدى سكان اللاذقية، لـ”مكتب أخبار سوريا”، إن العمال يرشون المبيدات عبر سيارة متنقلة تابعة للبلدية في مختلف شوارع وأحياء المدينة، وذلك بعد تفاقم الوضع وازدياد نسبة وجود الحشرات بشكل كبير، وخاصة البعوض، مرجحة أن يكون السبب الرئيسي تراكم القمامة لفترات طويلة من دون ترحيلها.

وكشفت محمود أن عمال البلدية وعدوا الأهالي بالاستمرار برش المبيدات طيلة فصل الصيف، مشددين على أنها المهمة ذات الأولوية الرئيسية بالنسبة للبلدية الآن، حسب المصدر.

من جهة آخرى، قتلت طفلة وأصيب ثلاثة مدنيين آخرين بجروح، اليوم، جراء قصف القوات النظامية من مراصدها بجبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، قرية الحنبوشية بريف إدلب الغربي الخاضع لسيطرة المعارضة، بقذائف المدفعية والصواريخ.

يذكر أن عشرات العائلات عاودت النزوح إلى المناطق الحدودية مع تركيا، جراء تكثيف القوات النظامية قصفها مناطق متفرقة في ريفي اللاذقية وإدلب منذ أمس.

الكاتب: ريما عز الدين