A Syrian rebel fires as a regime fighter jet flies overhead in Syria's eastern town of Deir Ezzor, on August 17, 2013. Al-Qaeda loyalists attacked a mainly Kurdish town in northeastern Syria sparking fighting in which 17 people were killed, two of them ambulance crew, a watchdog said. AFP PHOTO/ABO SHUJA

اشتباكات بين التنظيم والنظام بدير الزور وطيران الشحن يلقي مساعدات على حي الجورة

مكتب أخبار سوريا – دير الزور

استمرت الاشتباكات، اليوم، بين تنظيم الدولة الإسلامية والقوات النظامية على محور حي الرشدية بمدينة دير الزور، في محاولة من الأخيرة للتقدم داخل الحي.

وقال الناشط الإعلامي المعارض سعد السيد نقلا عن مصادر مدنية من دير الزور، لـ”مكتب أخبار سوريا”، إن الاشتباكات أسفرت عن مقتل سبعة عناصر من التنظيم وصلت جثثهم إلى حي الحميدية كما أصيب آخرون، في حين قتل وجرح عدد غير معروف من مقاتلي القوات النظامية.

وأضاف السيد أن المواجهات تزامنت مع شن الطيران الحربي النظامي أكثر من عشر غارات على أحياء الحميدية والجبيلة والشيخ ياسين الخاضعة لسيطرة التنظيم بدير الزور، ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة ستة آخرين بالحميدية وأضرار مادية فيه وبالحيين الآخرين.

واستهدف التنظيم بقذائف المدفعية محلية الصنع والهاون حي هرابش الخاضع لسيطرة النظام، اقتصرت الأضرار على المادية.

إلى ذلك، ألقى طيران الشحن، صباح اليوم، دفعة جديدة من المساعدات الإنسانية المقدمة من برنامج الغذاء العالمي على أحياء دير الزور الخاضعة لسيطرة القوات النظامية، إذ سقطت 26 شحنة محمولة بالمظلات قرب مباني السكن الجامعي على طريق دير الزور – دمشق غربي حي الجورة، واحتوت هذه المساعدات على مواد غذائية ومنظفات، حسب السيد.

الكاتب : إسلام يوسف

شاهد أيضاً

حملة لرش المبيدات الحشرية في اللاذقية ومقتل طفلة بقصف مدفعي على الحنبوشية

مكتب أخبار سوريا – اللاذقية

تابعت بلدية مدينة اللاذقية الخاضعة لسيطرة النظام، اليوم، حملتها لرش المبيدات الحشرية للقضاء على الحشرات المنتشرة بكثافة في المدينة الساحلية، وذلك لليوم الثاني على التوالي.

وقالت سماح محمود إحدى سكان اللاذقية، لـ”مكتب أخبار سوريا”، إن العمال يرشون المبيدات عبر سيارة متنقلة تابعة للبلدية في مختلف شوارع وأحياء المدينة، وذلك بعد تفاقم الوضع وازدياد نسبة وجود الحشرات بشكل كبير، وخاصة البعوض، مرجحة أن يكون السبب الرئيسي تراكم القمامة لفترات طويلة من دون ترحيلها.

وكشفت محمود أن عمال البلدية وعدوا الأهالي بالاستمرار برش المبيدات طيلة فصل الصيف، مشددين على أنها المهمة ذات الأولوية الرئيسية بالنسبة للبلدية الآن، حسب المصدر.

من جهة آخرى، قتلت طفلة وأصيب ثلاثة مدنيين آخرين بجروح، اليوم، جراء قصف القوات النظامية من مراصدها بجبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، قرية الحنبوشية بريف إدلب الغربي الخاضع لسيطرة المعارضة، بقذائف المدفعية والصواريخ.

يذكر أن عشرات العائلات عاودت النزوح إلى المناطق الحدودية مع تركيا، جراء تكثيف القوات النظامية قصفها مناطق متفرقة في ريفي اللاذقية وإدلب منذ أمس.

الكاتب: ريما عز الدين