اتخذ فوج المدفعية (أطمجا)، في لواء المدرعات العشرين بالقوات المسلحة التركية، المنتشر في ولاية شانلي أورفة جنوبي تركيا، كافة احتياطاته على خط الحدود بين تركيا، وسوريا، ضد أي تهديد محتمل. وأتم الجنود المنتشرون في النقاط الحدودية بقضاء "سوروج"، في شانلي أورفة، التابعة لقيادة كتيبة الحدود الثالثة في لواء المدرعات العشرين، كافة استعداداتهم، ضد أي هجمات محتملة من المجموعات الإرهابية. (İbrahim Erikan - Anadolu Ajansı)

قتيلان وإصابات برصاص حرس الحدود التركي بريف الحسكة

مكتب أخبار سوريا – الحسكة

قي مدنيان مصرعهما وأصيب ستة آخرون، ليل اليوم، جراء إطلاق حرس الحدود التركي الرصاص عليهم، أثناء محاولتهم اجتياز الحدود التركية بطريقة غير شرعية قرب مدينة رأس العين الخاضعة لسيطرة الإدارة الذاتية بريف الحسكة الغربي.

وقال أحمد المصطفى، أحد سكان رأس العين، لـ”مكتب أخبار سوريا”، إن حرس الحدود التركي أطلقوا الرصاص على عائلات سورية كانت تحاول اجتياز الحدود، من جهة قرية غزيل غرب رأس العين، ما أسفر عن مقتل مدنيين اثنين وإصابة ستة آخرين، بينهم رضيعة، لافتا إلى أن جميع الجرحى من عائلة واحدة.

وأضاف المصدر أن عناصر وحدات حماية الشعب الكردية نقلوا المصابين إلى مشفى روج في رأس العين.

يشار إلى أن مئات السوريين يحاولون، بشكل يومي، دخول تركيا بمساعدة مهربين، مقابل دفع مبلغ مالي عن كل فرد، إلا أن تشديد حراسة الحدود والخطر المحتمل على حياتهم يقلل من أعداد الواصلين.

الكاتب : إسلام يوسف

شاهد أيضاً

حملة لرش المبيدات الحشرية في اللاذقية ومقتل طفلة بقصف مدفعي على الحنبوشية

مكتب أخبار سوريا – اللاذقية

تابعت بلدية مدينة اللاذقية الخاضعة لسيطرة النظام، اليوم، حملتها لرش المبيدات الحشرية للقضاء على الحشرات المنتشرة بكثافة في المدينة الساحلية، وذلك لليوم الثاني على التوالي.

وقالت سماح محمود إحدى سكان اللاذقية، لـ”مكتب أخبار سوريا”، إن العمال يرشون المبيدات عبر سيارة متنقلة تابعة للبلدية في مختلف شوارع وأحياء المدينة، وذلك بعد تفاقم الوضع وازدياد نسبة وجود الحشرات بشكل كبير، وخاصة البعوض، مرجحة أن يكون السبب الرئيسي تراكم القمامة لفترات طويلة من دون ترحيلها.

وكشفت محمود أن عمال البلدية وعدوا الأهالي بالاستمرار برش المبيدات طيلة فصل الصيف، مشددين على أنها المهمة ذات الأولوية الرئيسية بالنسبة للبلدية الآن، حسب المصدر.

من جهة آخرى، قتلت طفلة وأصيب ثلاثة مدنيين آخرين بجروح، اليوم، جراء قصف القوات النظامية من مراصدها بجبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، قرية الحنبوشية بريف إدلب الغربي الخاضع لسيطرة المعارضة، بقذائف المدفعية والصواريخ.

يذكر أن عشرات العائلات عاودت النزوح إلى المناطق الحدودية مع تركيا، جراء تكثيف القوات النظامية قصفها مناطق متفرقة في ريفي اللاذقية وإدلب منذ أمس.

الكاتب: ريما عز الدين