مصرع ستة أطفال ووالدتهم بقصف جوي روسي على ريف حلب

مكتب أخبار سوريا – حلب

لقي ستة أطفال ووالدتهم مصرعهم، اليوم، جراء استهداف الطيران الحربي الروسي بغارة بثلاثة صواريخ فراغية، منزلا في منطقة ريف المهندسين الأول الخاضعة لسيطرة المعارضة بريف حلب الغربي.

والضحايا نازحون من قرية القراصي بريف حلب الجنوبي والتي تعد خط اشتباك مع القوات النظامية، وتمكنت فرق الدفاع المدني بعد عمل استمر خمس ساعات متواصلة من إخراج الأطفال من تحت الأنقاض الذين تراوحت أعمارهم بين عام وتسعة أعوام، في حين أخرجت الفرق طفلا على قيد الحياة وأسعفته باتجاه الحدود التركية لتلقي العلاج في إحدى المشافي هناك، كما أدت الغارة إلى دمار منزل بشكل كامل.

وفي سياق منفصل، شب حريق في قبو بمنزل في بلدة كفركرمين الخاضعة لسيطرة المعارضة بريف حلب الغربي، ناتج عن ماس كهربائي، تمكنت فرق الدفاع المدني من إخماده قبل انتشاره ووصوله إلى برميل يحوي محروقات كان داخل المنزل، لافتا إلى أن الأضرار اقتصرت على المادية.

الكاتب : كارة السفراني

شاهد أيضاً

حملة لرش المبيدات الحشرية في اللاذقية ومقتل طفلة بقصف مدفعي على الحنبوشية

مكتب أخبار سوريا – اللاذقية

تابعت بلدية مدينة اللاذقية الخاضعة لسيطرة النظام، اليوم، حملتها لرش المبيدات الحشرية للقضاء على الحشرات المنتشرة بكثافة في المدينة الساحلية، وذلك لليوم الثاني على التوالي.

وقالت سماح محمود إحدى سكان اللاذقية، لـ”مكتب أخبار سوريا”، إن العمال يرشون المبيدات عبر سيارة متنقلة تابعة للبلدية في مختلف شوارع وأحياء المدينة، وذلك بعد تفاقم الوضع وازدياد نسبة وجود الحشرات بشكل كبير، وخاصة البعوض، مرجحة أن يكون السبب الرئيسي تراكم القمامة لفترات طويلة من دون ترحيلها.

وكشفت محمود أن عمال البلدية وعدوا الأهالي بالاستمرار برش المبيدات طيلة فصل الصيف، مشددين على أنها المهمة ذات الأولوية الرئيسية بالنسبة للبلدية الآن، حسب المصدر.

من جهة آخرى، قتلت طفلة وأصيب ثلاثة مدنيين آخرين بجروح، اليوم، جراء قصف القوات النظامية من مراصدها بجبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، قرية الحنبوشية بريف إدلب الغربي الخاضع لسيطرة المعارضة، بقذائف المدفعية والصواريخ.

يذكر أن عشرات العائلات عاودت النزوح إلى المناطق الحدودية مع تركيا، جراء تكثيف القوات النظامية قصفها مناطق متفرقة في ريفي اللاذقية وإدلب منذ أمس.

الكاتب: ريما عز الدين