قتيلان وجرحى من “قسد” بانفجار لغم وضحايا بقصف طيران التحالف على ريف الرقة

مكتب أخبار سوريا – الرقة

قتل عنصران من قوات سوريا الديمقراطية “قسد” وأصيب ثلاثة آخرون، صباح اليوم، جراء انفجار لغم أرضي بسيارة كانوا يستقلونها قرب بلدة عين عيسى الخاضعة لسيطرتهم بريف الرقة الشمالي.

وقال الناشط الإعلامي المعارض محمد عثمان من ريف الرقة، لـ”مكتب أخبار سوريا”، إن لغما من مخلفات تنظيم الدولة الإسلامية انفجر بالسيارة قرب قرية مغيرة جنوب غرب عين عيسى، لافتا إلى أن الجرحى نقلوا إلى المشفى العسكري التابع لـ”قسد” في مدينة عين العرب بريف حلب الشرقي.

يذكر أن عنصرين من القوات قتلا وأصيب ثلاثة آخرون قبل أربعة أيام، جراء انفجار لغم أرضي عند مدخل قرية المحمودلي الخاضعة لسيطرتهم بريف الرقة الغربي.

إلى ذلك، لقي مدنيان حتفهما وأصيب أربعة آخرون، ليل أمس، جراء استهداف طيران التحالف الدولي بغارتين، منطقة الفيلات بالحي الثالث جنوب شرق مدينة الطبقة الخاضعة لسيطرة التنظيم بريف الرقة الجنوبي، ما أدى أيضا إلى دمار منزلين بشكل كامل وأضرار مادية بعدد من المحال التجارية وغيرها من الممتلكات.

الكاتب : إسلام يوسف

شاهد أيضاً

المعارضة تقصف مركز قيادة عمليات نظامي بدرعا والطيران الروسي يستهدف أحياءها

مكتب أخبار سوريا – درعا

استهدفت فصائل المعارضة المنضوية في غرفة عمليات “البنيان المرصوص”، اليوم، مركز قيادة عمليات ومستودع أسلحة للقوات النظامية في حي سجنة بمدينة درعا، بصاروخ محلي الصنع يزن حوالي 500 كيلو غرام، كانت المعارضة أنتجته في وقت سابق وأعلنت عنه باسم “صاروخ عمر”.

ونشرت غرفة العمليات، على صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، صورا ملتقطة من الجو قالت إنها تظهر إطلاق الصاروخ والدمار الذي حل بالموقع المستهدف، مؤكدا أن الصاروخ تسبب بسقوط قتلى نظاميين وعطب دبابة وعربة وعدة سيارات.

في الأثناء، دارت مواجهات عنيفة في حي المنشية الذي انتزعت المعارضة معظمه مؤخرا، من الجيش النظامي والمليشيات الأجنبية التي تسانده، تركزت في محيط حاجز الإرشادية العسكري، من دون أن يتمكن أي من الطرفين التقدم على حساب الآخر.

في المقابل، قصفت الطائرات الروسية بأكثر من 20 غارة، بعضها محملة بقنابل عنقودية، الطيران المروحي النظامي بـ12 برميلا متفجرا، الأحياء الخاضعة لسيطرة المعارضة في منطقة درعا البلد بمدينة درعا، ما تسبب بأضرار واسعة في المنازل ومدرسة.

الكاتب: عمار حوراني