اندلاع حريق في مخيم بعقربات والطيران يشن أكثر من عشر غارات على ريف إدلب

مكتب أخبار سوريا – إدلب

اندلع حريق، عصر اليوم، في خيمتين بمخيم عقربات في ريف إدلب الشمالي قرب الحدود التركية، والذي يؤوي نازحين من محافظتي حماة وحلب.

وقال علي الشيخ، أحد قاطني المخيم، لـ”مكتب أخبار سوريا”، إن الحريق اندلع نتيجة إشعال مدفأة تعمل على الحطب داخل الخيمة وبسبب البرد الشديد في المنطقة وضعت كمية زائدة من الحطب فيها، ما أدى إلى تمدد النيران في الخيمة وانتشارها لتلتهم خمية مجاورة.

وأضاف المصدر أن فرق الدفاع المدني في المنطقة ساعدت النازحين في الخيمتين على الخروج منهما وخاصة الأطفال، كما أخمدت الحريق، مؤكدا احتراق الخيمتين ومعظم أمتعة أصحابهما، من دون إصابة الأهالي بأذى.

وفي سياق آخر، بين الناشط الإعلامي المعارض خالد الإدلبي من ريف إدلب، لـ”مكتب أخبار سوريا، أن الطيران الحربي الروسي استهدف بثماني غارات بالصواريخ الفراغية، الأراضي الزراعية في محيط قرية مدايا سجنة، كما استهدف الطيران النظامي بثلاث غارات أطراف مدينة خان شيخون، الخاضعتين لسيطرة المعارضة بريف إدلب الجنوبي، اقتصرت الأضرار على المادية في المنطقتين.

الكاتب : سوار الأحمد

شاهد أيضاً

حملة لرش المبيدات الحشرية في اللاذقية ومقتل طفلة بقصف مدفعي على الحنبوشية

مكتب أخبار سوريا – اللاذقية

تابعت بلدية مدينة اللاذقية الخاضعة لسيطرة النظام، اليوم، حملتها لرش المبيدات الحشرية للقضاء على الحشرات المنتشرة بكثافة في المدينة الساحلية، وذلك لليوم الثاني على التوالي.

وقالت سماح محمود إحدى سكان اللاذقية، لـ”مكتب أخبار سوريا”، إن العمال يرشون المبيدات عبر سيارة متنقلة تابعة للبلدية في مختلف شوارع وأحياء المدينة، وذلك بعد تفاقم الوضع وازدياد نسبة وجود الحشرات بشكل كبير، وخاصة البعوض، مرجحة أن يكون السبب الرئيسي تراكم القمامة لفترات طويلة من دون ترحيلها.

وكشفت محمود أن عمال البلدية وعدوا الأهالي بالاستمرار برش المبيدات طيلة فصل الصيف، مشددين على أنها المهمة ذات الأولوية الرئيسية بالنسبة للبلدية الآن، حسب المصدر.

من جهة آخرى، قتلت طفلة وأصيب ثلاثة مدنيين آخرين بجروح، اليوم، جراء قصف القوات النظامية من مراصدها بجبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، قرية الحنبوشية بريف إدلب الغربي الخاضع لسيطرة المعارضة، بقذائف المدفعية والصواريخ.

يذكر أن عشرات العائلات عاودت النزوح إلى المناطق الحدودية مع تركيا، جراء تكثيف القوات النظامية قصفها مناطق متفرقة في ريفي اللاذقية وإدلب منذ أمس.

الكاتب: ريما عز الدين