اعتقال أكثر من 25 شخصا في تيزين بريف حماة

مكتب أخبار سوريا – حماة

اعتقل عناصر القوات النظامية والأمن التابعين للمخابرات الجوية والعسكرية، مساء اليوم، أكثر من 25 شخصا في قرية تيزين الواقعة غرب مطار حماة العسكري بريف حماة الغربي.

وقال أحد سكان القرية، لـ”مكتب أخبار سوريا”، إن العناصر دخلوا القرية مستقلين عشرات السيارات وداهموا المنازل فيها واعتقلوا أكثر من 25 شخصا تراوحت أعمارهم بين 18 و42 عاما، وذلك بتهمة التخلف عن خدمتي العلم الإلزامية والاحتياطية، كما دققوا بهويات جميع المارة، في حين التزم معظم الأهالي منازلهم خشية الاعتقالات.

وأضاف المصدر، الذي رفض كشف هويته، أن المعتقلين تم اقتيادهم إلى مطار حماة العسكري، لافتا إلى أن القوة العسكرية التي داهمت القرية أتت من المطار، مرجحا أن يتم تجنيدهم جميعا في صفوف الجيش النظامي لزجهم في القتال ضد فصائل المعارضة وتنظيم الدولة الإسلامية، وخاصة في ريف حمص الشرقي حيث تدور مواجهات عنيفة بين النظام والتنظيم في محيط مطار التيفور العسكري.

يشار إلى أن القوات النظامية وعناصر الأمن تشن حملة اعتقالات بين الحين والآخر في المناطق الخاضعة لسيطرتها بريف حماة، فضلا عن اعتقالها مدنيين بشكل متكرر داخل أحياء المدينة بذريعة التخلف عن خدمتي العلم الإلزامية والاحتياط.

الكاتب : سوار الأحمد

شاهد أيضاً

التنظيم يحاول استعادة مواقع من النظام جنوب مطار الجراح شرق حلب

مكتب أخبار سوريا – حلب

تستمر المواجهات جنوب مطار الجراح العسكري شمال غرب مدينة مسكنة بريف حلب الشرقي، والتي اندلعت إثر إطلاق تنظيم الدولة الإسلامية، مساء أمس، هجوما على مواقع كانت القوات النظامية انتزعتها منه قبل ستة أيام، وسط محاولات لاستعادها.

وأوضح الناشط الإعلامي المعارض أحمد المحمد من ريف حلب الشرقي، لـ”مكتب أخبار سوريا”، أن التنظيم استهدف بسيارة مفخخة يقودها انتحاري، اليوم، تجمعا للقوات النظامية بقرية المزيونة جنوب المطار، ثم أعقبها بهجوم على محاور المزيونة وقريتي المهدوم وتل حسان، ما تزال القوات النظامية تحاول التصدي له.

وأضاف أن الجانبين تبادلا القصف بالمدفعية والرشاشات الثقيلة، وسط غياب الطيران الحربي النظامي والروسي نتيجة سوء الأحوال الجوية، مبينا أن المواجهات أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

بدورها، أعلنت وكالة أعماق التابعة للتنظيم، ليل أمس، مقتل 22 عنصرا نظاميا وأسر أربعة آخرين، وتدمير ثلاث آليات عسكرية بتفجر عربة مفخخة بقرية المزيونة، وبهجمات من عدة محاور على مواقع النظام جنوب المطار.

وكانت القوات النظامية سيطرت، أمس، على قريتي الحمرا والقواصي غرب مدينة مسكنة، بعد مواجهات عنيفة مع التنظيم، بالتزامن مع عشرات الغارات الجوية الروسية والنظامية تسببت بقتل وجرح عناصر من التنظيم.

يشار إلى أن القوات النظامية بدأت، قبل نحو أسبوع، حملة عسكرية للسيطرة على مدينة مسكنة وريفها.

الكاتب: إسلام يوسف