اعتقال أكثر من 25 شخصا في تيزين بريف حماة

مكتب أخبار سوريا – حماة

اعتقل عناصر القوات النظامية والأمن التابعين للمخابرات الجوية والعسكرية، مساء اليوم، أكثر من 25 شخصا في قرية تيزين الواقعة غرب مطار حماة العسكري بريف حماة الغربي.

وقال أحد سكان القرية، لـ”مكتب أخبار سوريا”، إن العناصر دخلوا القرية مستقلين عشرات السيارات وداهموا المنازل فيها واعتقلوا أكثر من 25 شخصا تراوحت أعمارهم بين 18 و42 عاما، وذلك بتهمة التخلف عن خدمتي العلم الإلزامية والاحتياطية، كما دققوا بهويات جميع المارة، في حين التزم معظم الأهالي منازلهم خشية الاعتقالات.

وأضاف المصدر، الذي رفض كشف هويته، أن المعتقلين تم اقتيادهم إلى مطار حماة العسكري، لافتا إلى أن القوة العسكرية التي داهمت القرية أتت من المطار، مرجحا أن يتم تجنيدهم جميعا في صفوف الجيش النظامي لزجهم في القتال ضد فصائل المعارضة وتنظيم الدولة الإسلامية، وخاصة في ريف حمص الشرقي حيث تدور مواجهات عنيفة بين النظام والتنظيم في محيط مطار التيفور العسكري.

يشار إلى أن القوات النظامية وعناصر الأمن تشن حملة اعتقالات بين الحين والآخر في المناطق الخاضعة لسيطرتها بريف حماة، فضلا عن اعتقالها مدنيين بشكل متكرر داخل أحياء المدينة بذريعة التخلف عن خدمتي العلم الإلزامية والاحتياط.

الكاتب : سوار الأحمد

شاهد أيضاً

حملة لرش المبيدات الحشرية في اللاذقية ومقتل طفلة بقصف مدفعي على الحنبوشية

مكتب أخبار سوريا – اللاذقية

تابعت بلدية مدينة اللاذقية الخاضعة لسيطرة النظام، اليوم، حملتها لرش المبيدات الحشرية للقضاء على الحشرات المنتشرة بكثافة في المدينة الساحلية، وذلك لليوم الثاني على التوالي.

وقالت سماح محمود إحدى سكان اللاذقية، لـ”مكتب أخبار سوريا”، إن العمال يرشون المبيدات عبر سيارة متنقلة تابعة للبلدية في مختلف شوارع وأحياء المدينة، وذلك بعد تفاقم الوضع وازدياد نسبة وجود الحشرات بشكل كبير، وخاصة البعوض، مرجحة أن يكون السبب الرئيسي تراكم القمامة لفترات طويلة من دون ترحيلها.

وكشفت محمود أن عمال البلدية وعدوا الأهالي بالاستمرار برش المبيدات طيلة فصل الصيف، مشددين على أنها المهمة ذات الأولوية الرئيسية بالنسبة للبلدية الآن، حسب المصدر.

من جهة آخرى، قتلت طفلة وأصيب ثلاثة مدنيين آخرين بجروح، اليوم، جراء قصف القوات النظامية من مراصدها بجبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، قرية الحنبوشية بريف إدلب الغربي الخاضع لسيطرة المعارضة، بقذائف المدفعية والصواريخ.

يذكر أن عشرات العائلات عاودت النزوح إلى المناطق الحدودية مع تركيا، جراء تكثيف القوات النظامية قصفها مناطق متفرقة في ريفي اللاذقية وإدلب منذ أمس.

الكاتب: ريما عز الدين