قتيلان وجرحى في ريف درعا بخلاف بين عناصر معارضين وبانفجار عبوة ناسفة وبقصف نظامي

مكتب أخبار سوريا – درعا

لقي مدني مصرعه، اليوم، جراء إصابته برصاصة أطلقها عناصر معارضون بسبب خلاف فيما بينهم تطور إلى اشتباك مسلح، أثناء توزيع مساعدات إغاثية على السكان في مخيم بلدة اليادودة للنازحين السوريين واللاجئين الفلسطينيين بريف درعا الغربي.

كما قتل عنصر معارض وأُصيب آخر بجروح خطرة، اليوم، خلال محاولتهما تفكيك عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق قرب حاجز تابع للمعارضة في بلدة جلين بريف درعا الغربي.

ومن جهة أخرى، أُصيب أربعة مدنيين من عائلة واحدة، بينهم طفل حالته خطرة، عصر اليوم، جراء إلقاء الطيران المروحي النظامي أربعة براميل متفجرة على أبنية بمنطقة معبر نصيب الحدودي مع الأردن، قرب بلدة نصيب الخاضعة لسيطرة المعارضة شرق درعا.

ويسكن في الأبنية المستهدفة داخل منطقة المعبر البعيدة حوالي كيلو متر واحد عن الحدود الأردنية، نازحون من مناطق مختلفة بمحافظة درعا.

وفي مدينة درعا، استهدفت القوات النظامية براجمات الصواريخ وقذائف الهاون، منطقة درعا البلد الخاضعة لسيطرة المعارضة، ما أدى إلى أضرار مادية بأبنية سكنية.

الكاتب : عمار حوراني

شاهد أيضاً

حملة لرش المبيدات الحشرية في اللاذقية ومقتل طفلة بقصف مدفعي على الحنبوشية

مكتب أخبار سوريا – اللاذقية

تابعت بلدية مدينة اللاذقية الخاضعة لسيطرة النظام، اليوم، حملتها لرش المبيدات الحشرية للقضاء على الحشرات المنتشرة بكثافة في المدينة الساحلية، وذلك لليوم الثاني على التوالي.

وقالت سماح محمود إحدى سكان اللاذقية، لـ”مكتب أخبار سوريا”، إن العمال يرشون المبيدات عبر سيارة متنقلة تابعة للبلدية في مختلف شوارع وأحياء المدينة، وذلك بعد تفاقم الوضع وازدياد نسبة وجود الحشرات بشكل كبير، وخاصة البعوض، مرجحة أن يكون السبب الرئيسي تراكم القمامة لفترات طويلة من دون ترحيلها.

وكشفت محمود أن عمال البلدية وعدوا الأهالي بالاستمرار برش المبيدات طيلة فصل الصيف، مشددين على أنها المهمة ذات الأولوية الرئيسية بالنسبة للبلدية الآن، حسب المصدر.

من جهة آخرى، قتلت طفلة وأصيب ثلاثة مدنيين آخرين بجروح، اليوم، جراء قصف القوات النظامية من مراصدها بجبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، قرية الحنبوشية بريف إدلب الغربي الخاضع لسيطرة المعارضة، بقذائف المدفعية والصواريخ.

يذكر أن عشرات العائلات عاودت النزوح إلى المناطق الحدودية مع تركيا، جراء تكثيف القوات النظامية قصفها مناطق متفرقة في ريفي اللاذقية وإدلب منذ أمس.

الكاتب: ريما عز الدين