قصف جوي ومدفعي نظامي على ريف حماة يخلف قتيلين وجرحى

مكتب أخبار سوريا – حماة

لقي مدني مصرعه وأصيب خمسة آخرون، ظهر اليوم، جراء استهداف الطيران الحربي النظامي بغارتين بالصواريخ الفراغية، مدينة كفرزيتا الخاضعة لسيطرة المعارضة بريف حماة الشمالي.

وقال الناشط الإعلامي المعارض لؤي الحموي من ريف حماة، لـ”مكتب أخبار سوريا”، إن فرق الدفاع المدني انتشلت الضحايا من تحت الأنقاض وأسعفت الجرحى إلى مشفى ميداني في كفرزيتا، في حين ما تزال تتابع عملها بإزالة الركام الذي خلفه القصف.

وأضاف المصدر أن المدينة لا يقطنها سوى بعض العائلات الغير قادرة على “تحمّل مرارة النزوح” ودفع أجار المنازل المرتفعة في مدينة إدلب وريفها، إذ يصل آجار المنزل المكون من غرفتين إلى أكثر من 15 ألف ليرة سورية أي ما يعادل 30 دولار أميركي تقريبا، وهو مبلغ كبير بالنسبة لمعظم العائلات التي تعاني من أوضاع مالية متردية.

وفي السياق، قتل مدني وأصيب آخران، في قصف مدفعي شنته القوات النظامية المتمركزة في رحبة خطاب، على قرية تل الناصرية الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف حماة الشمالي، كما أدى القصف إلى دمار منزلين بشكل جزئي، حسب الحموي.

يشار إلى أن مناطق سيطرة المعارضة في ريف حماة تتعرض بشكل شبه يومي إلى قصف جوي ومدفعي، ما يؤدي معظمه إلى سقوط ضحايا ودمار واسع بالممتلكات.

الكاتب : سوار الأحمد

شاهد أيضاً

إسقاط مروحية بريف اللاذقية والمعارضة تستهدف مواقع نظامية في جبلة والقرداحة

مكتب أخبار سوريا – اللاذقية

أسقطت فصائل المعارضة، اليوم، طائرة مروحية تابعة للقوات النظامية، وقصفت مواقع متفرقة لها بمدينتي جبلة والقرداحة، في ريف اللاذقية.

وقال الناشط المدني المعارض أحمد الحاج، لـ”مكتب أخبار سوريا”، إن حركة أحرار الشام الإسلامية المعارضة أسقطت طائرة مروحية نظامية فوق بلدة سلمى بجبل الأكراد، عبر استهدافها بالمضادات الأرضية خلال تحليقها على علو منخفض فوق مناطق تواجد عناصرها، مشيرا إلى أن الحركة تكتمت على مصير الطيار.

وأضاف الحاج أن المعارضة استهدفت برشقات من صواريخ غراد مواقع نظامية في مدينة القرداحة ومطار حميميم الذي تتخذه القوات الروسية قاعدة عسكرية بريف جبلة الجنوبي، وذلك ضمن سلسلة استهداف المواقع النظامية في المحافظة دعما لمعركتي فصائل ريف حماه الجنوبي وشرقي دمشق، حسب المصدر.

وأكد الحاج أن القصف حقق إصابات بين العسكريين بريف جبلة، وأضرار مادية في القرداحة، فيما تصدت مضادات قاعدة حميميم للصواريخ وفجرت بعضها قبل أن تصل الهدف، مبينا أن المعارضة استهدف يوميا خلال الأيام الأربعة الفائتة مواقع متفرقة للقوات النظامية بجبل الأكراد، ومحيط بلدتي جبلة والقرداحة.

الكاتب: ريما عز الدين