قصف روسي على ريف إدلب والمعارضة تستهدف بالصواريخ قلعة شلف

مكتب أخبار سوريا – إدلب

شن الطيران الحربي الروسي، ليل اليوم، غارات على مناطق بريف إدلب الغربي الخاضعة لسيطرة المعارضة، في حين قصف فصائل المعارضة مراكز النظام في قلعة شلف بريف اللاذقية الشمالي.

وقال الناشط المدني المعارض رستم صلاح، لـ”مكتب أخبار سوريا”، إن الطيران الروسي استهدف بخمس غارات قرية سد الشغر بريف مدينة جسر الشغور الغربي، ما أسفر عن دمار كبير بالممتلكات ونزوح العديد من العائلات وسط انتشار حالة خوف كبيرة بينهم نظرا لقوة صوت الانفجارات وقدرة الصواريخ التدميرية، لافتا إلى أنها المرة الأولى التي تستخدم فيها هكذا صواريخ لقصف المنطقة.

ومن جهة أخرى، استهدف مقاتلو جيش إدلب الحر، اليوم، بعشرات الصواريخ من طراز غراد، مراكز القوات النظامية في قلعة شلف بجبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، ما أدى إلى سقوط إصابات في صفوفها واندلاع حرائق في الأماكن المستهدفة، حسب صلاح.

يذكر أن عناصر الفرقة الأولى الساحلية دمروا، أمس، سيارة نظامية محملة بالذخيرة في جبل التركمان بريف اللاذقية الشمالي، عبر استهدافها بصاروخ من طراز تاو مضاد للدروع.

الكاتب : ريما عز الدين

 

شاهد أيضاً

حملة لرش المبيدات الحشرية في اللاذقية ومقتل طفلة بقصف مدفعي على الحنبوشية

مكتب أخبار سوريا – اللاذقية

تابعت بلدية مدينة اللاذقية الخاضعة لسيطرة النظام، اليوم، حملتها لرش المبيدات الحشرية للقضاء على الحشرات المنتشرة بكثافة في المدينة الساحلية، وذلك لليوم الثاني على التوالي.

وقالت سماح محمود إحدى سكان اللاذقية، لـ”مكتب أخبار سوريا”، إن العمال يرشون المبيدات عبر سيارة متنقلة تابعة للبلدية في مختلف شوارع وأحياء المدينة، وذلك بعد تفاقم الوضع وازدياد نسبة وجود الحشرات بشكل كبير، وخاصة البعوض، مرجحة أن يكون السبب الرئيسي تراكم القمامة لفترات طويلة من دون ترحيلها.

وكشفت محمود أن عمال البلدية وعدوا الأهالي بالاستمرار برش المبيدات طيلة فصل الصيف، مشددين على أنها المهمة ذات الأولوية الرئيسية بالنسبة للبلدية الآن، حسب المصدر.

من جهة آخرى، قتلت طفلة وأصيب ثلاثة مدنيين آخرين بجروح، اليوم، جراء قصف القوات النظامية من مراصدها بجبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، قرية الحنبوشية بريف إدلب الغربي الخاضع لسيطرة المعارضة، بقذائف المدفعية والصواريخ.

يذكر أن عشرات العائلات عاودت النزوح إلى المناطق الحدودية مع تركيا، جراء تكثيف القوات النظامية قصفها مناطق متفرقة في ريفي اللاذقية وإدلب منذ أمس.

الكاتب: ريما عز الدين