أكثر من 40 قتيلا وجريحا بقصف جوي على إدلب وريفها

مكتب أخبار سوريا – إدلب

استهدف الطيران الحربي الروسي بعدة غارات بالصواريخ الفراغية، اليوم، أطراف بلدة الدانا في ريف إدلب الشمالي ومحيط قريتي كفر سجنة والشيخ مصطفى بالريف الجنوبي، والتي تسيطر عليها المعارضة، ما أدى لدمار واسع بالممتلكات.

وكان سبعة مدنيين بينهم طفلتان قتلوا وأصيب 18 آخرين مساء أمس، جراء استهداف الطيران الحربي النظامي بسبع غارات بالصواريخ الفراغية، مدينة خان شيخون الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف إدلب الجنوبي.

وقال علاء السلوم من سكان خان شيخون، لـ”مكتب أخبار سوريا”، إن فرق الدفاع المدني انتشلت الضحايا وأسعفت الجرحى إلى المشفى الميداني في المدينة، كما أزالت ركام المنازل الذي خلفه القصف من الطرقات.

كما قتل ستة مدنيين نصفهم أطفال وأصيب أكثر من عشرة آخرين، أمس، إثر ست غارات شنها الطيران الحربي الروسي على الأحياء السكنية داخل مدينة إدلب الخاضعة لسيطرة المعارضة.

وبين الناشط الإعلامي المعارض وائل الإدلبي من إدلب، لـ”مكتب أخبار سوريا”، إن القتلى الستة جميعهم من عائلة واحدة نازحة من قرية الغنطو الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف حمص الشمالي، مبينا أن فرق الدفاع المدني أسعفت الجرحى وأزالت الركام من الطرقات، ومؤكدا أن الأهالي التزموا الملاجئ والطوابق السفلية من الأبنية، خشية تكرار القصف وسقوط مزيد من الضحايا.

يذكر أن 25 مدنيا بينهم 16 طفلا لقوا مصرعهم، معظمهم نازحون من ريف حلب، قبل خمسة أيام، إثر غارتين روسيتين بالصواريخ الفراغية على مبنيين سكنيين في حي القصور جنوبي إدلب.

الكاتب: سوار الأحمد

شاهد أيضاً

حملة لرش المبيدات الحشرية في اللاذقية ومقتل طفلة بقصف مدفعي على الحنبوشية

مكتب أخبار سوريا – اللاذقية

تابعت بلدية مدينة اللاذقية الخاضعة لسيطرة النظام، اليوم، حملتها لرش المبيدات الحشرية للقضاء على الحشرات المنتشرة بكثافة في المدينة الساحلية، وذلك لليوم الثاني على التوالي.

وقالت سماح محمود إحدى سكان اللاذقية، لـ”مكتب أخبار سوريا”، إن العمال يرشون المبيدات عبر سيارة متنقلة تابعة للبلدية في مختلف شوارع وأحياء المدينة، وذلك بعد تفاقم الوضع وازدياد نسبة وجود الحشرات بشكل كبير، وخاصة البعوض، مرجحة أن يكون السبب الرئيسي تراكم القمامة لفترات طويلة من دون ترحيلها.

وكشفت محمود أن عمال البلدية وعدوا الأهالي بالاستمرار برش المبيدات طيلة فصل الصيف، مشددين على أنها المهمة ذات الأولوية الرئيسية بالنسبة للبلدية الآن، حسب المصدر.

من جهة آخرى، قتلت طفلة وأصيب ثلاثة مدنيين آخرين بجروح، اليوم، جراء قصف القوات النظامية من مراصدها بجبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، قرية الحنبوشية بريف إدلب الغربي الخاضع لسيطرة المعارضة، بقذائف المدفعية والصواريخ.

يذكر أن عشرات العائلات عاودت النزوح إلى المناطق الحدودية مع تركيا، جراء تكثيف القوات النظامية قصفها مناطق متفرقة في ريفي اللاذقية وإدلب منذ أمس.

الكاتب: ريما عز الدين