استمرار المواجهات بين التنظيم و”قسد” داخل بلدة الكرامة شرق الرقة

مكتب أخبار سوريا – الرقة

استمرت المواجهات، اليوم، داخل بلدة الكرامة بريف الرقة الشرقي، والتي تحاول قوات سوريا الديمقراطية “قسد” انتزاعها من تنظيم الدولة الإسلامية، وذلك إثر سيطرتها على أجزاء منها.

وقال أحمد الخلف، المقاتل بصفوف “قسد”، لـ”مكتب أخبار سوريا” إن القوات بدأت اليوم خوض حرب شوارع داخل الكرامة، بعد سيطرتها على أجزاء شرقيها أمس، مشيرا إلى أن المواجهات تزامنت مع غارات للتحالف الدولي على مواقع التنظيم في القسم الغربي من البلدة.

وبين الخلف أن موجهات اليوم وأمس أدت لمقتل 13 عنصرا من التنظيم، غالبيتهم بغارات التحالف، وتدمير ثلاث عربات مصفحة عبر استهدافها بصواريخ مضادة للدروع، فيما قتل تسعة عناصر من “قسد” وأصيب 14 آخرين.

من جهتها، أعلنت وكالة أعماق الإعلامية التابعة للتنظيم، مساء أمس، مقتل خمسة عناصر من قوات سوريا الديمقراطية وتدمير مدرعة “جارديان” أميركية خلال تصدي مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية لمحاولة تقدم القوات على موقع قرب بلدة الكرامة.

الكاتب: إسلام يوسف

شاهد أيضاً

المعارضة تقصف مركز قيادة عمليات نظامي بدرعا والطيران الروسي يستهدف أحياءها

مكتب أخبار سوريا – درعا

استهدفت فصائل المعارضة المنضوية في غرفة عمليات “البنيان المرصوص”، اليوم، مركز قيادة عمليات ومستودع أسلحة للقوات النظامية في حي سجنة بمدينة درعا، بصاروخ محلي الصنع يزن حوالي 500 كيلو غرام، كانت المعارضة أنتجته في وقت سابق وأعلنت عنه باسم “صاروخ عمر”.

ونشرت غرفة العمليات، على صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، صورا ملتقطة من الجو قالت إنها تظهر إطلاق الصاروخ والدمار الذي حل بالموقع المستهدف، مؤكدا أن الصاروخ تسبب بسقوط قتلى نظاميين وعطب دبابة وعربة وعدة سيارات.

في الأثناء، دارت مواجهات عنيفة في حي المنشية الذي انتزعت المعارضة معظمه مؤخرا، من الجيش النظامي والمليشيات الأجنبية التي تسانده، تركزت في محيط حاجز الإرشادية العسكري، من دون أن يتمكن أي من الطرفين التقدم على حساب الآخر.

في المقابل، قصفت الطائرات الروسية بأكثر من 20 غارة، بعضها محملة بقنابل عنقودية، الطيران المروحي النظامي بـ12 برميلا متفجرا، الأحياء الخاضعة لسيطرة المعارضة في منطقة درعا البلد بمدينة درعا، ما تسبب بأضرار واسعة في المنازل ومدرسة.

الكاتب: عمار حوراني