الروس يوزعون مساعدات إنسانية على أهالي ريف جبلة

مكتب أخبار سوريا – اللاذقية

واصلت القوات الروسية العاملة في قاعدة حميميم العسكرية قرب مدينة جبلة في محافظة اللاذقية، اليوم، توزيع المساعدات الإنسانية على الأهالي في القرى الخاضعة لسيطرة النظام، في محيط القاعدة.

وقال مستفيدون من المساعدات، لـ”مكتب أخبار سوريا”، إن التوزيع الذي بدأ منذ عدة أيام سيشمل جميع قرى منطقة جبلة، مبينا أن السلل الغذائية تتضمن أرزا وسكرا وزيتا وسمنا، إضافة إلى مواد التنظيف، وذلك من ضمن المساعدات التي ترسلها روسيا بشكل متكرر عبر مرفأ مدينة طرطوس لتوزيعها في المدن الخاضعة للنظام وخاصة في الساحل.

وأضافوا أن عناصر القاعدة الروسية يوزعون، بشكل متكرر، مساعدات على العائلات المحتاجة في مختلف المدن الساحلية ولا سيما عائلات القتلى والنازحين، الأمر الذي يلاقي ترحيبا كبيرا من الأهالي، مؤكدين أن كثيرا من عائلات الساحل فقدت معيلها وعدد من أبنائها، وباتوا بحاجة دائمة للمساعدات.

الكاتب: ريما عز الدين

شاهد أيضاً

حملة لرش المبيدات الحشرية في اللاذقية ومقتل طفلة بقصف مدفعي على الحنبوشية

مكتب أخبار سوريا – اللاذقية

تابعت بلدية مدينة اللاذقية الخاضعة لسيطرة النظام، اليوم، حملتها لرش المبيدات الحشرية للقضاء على الحشرات المنتشرة بكثافة في المدينة الساحلية، وذلك لليوم الثاني على التوالي.

وقالت سماح محمود إحدى سكان اللاذقية، لـ”مكتب أخبار سوريا”، إن العمال يرشون المبيدات عبر سيارة متنقلة تابعة للبلدية في مختلف شوارع وأحياء المدينة، وذلك بعد تفاقم الوضع وازدياد نسبة وجود الحشرات بشكل كبير، وخاصة البعوض، مرجحة أن يكون السبب الرئيسي تراكم القمامة لفترات طويلة من دون ترحيلها.

وكشفت محمود أن عمال البلدية وعدوا الأهالي بالاستمرار برش المبيدات طيلة فصل الصيف، مشددين على أنها المهمة ذات الأولوية الرئيسية بالنسبة للبلدية الآن، حسب المصدر.

من جهة آخرى، قتلت طفلة وأصيب ثلاثة مدنيين آخرين بجروح، اليوم، جراء قصف القوات النظامية من مراصدها بجبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، قرية الحنبوشية بريف إدلب الغربي الخاضع لسيطرة المعارضة، بقذائف المدفعية والصواريخ.

يذكر أن عشرات العائلات عاودت النزوح إلى المناطق الحدودية مع تركيا، جراء تكثيف القوات النظامية قصفها مناطق متفرقة في ريفي اللاذقية وإدلب منذ أمس.

الكاتب: ريما عز الدين