المعارضة تصد محاولة تقدم نظامية من محورين باتجاه حلفايا بحماة وتدمر خمس دبابات

مكتب أخبار سوريا – حماة

صدت فصائل المعارضة، أمس، محاولة القوات النظامية التقدم من محورين باتجاه مدينة حلفايا في ريف حماة الشمالي، ودمرت خمس دبابات ومدفعا من عيار 37 ملم، عبر استهدافها بصواريخ مضادة للدروع، كما استهدفت تجمعات تابعة للنظام وحزب الله اللبناني في مدينة محردة بصواريخ من طراز غراد.

وقال الناشط الإعلامي المعارض إياد الحسن من ريف حماة، لـ”مكتب أخبار سوريا”، إن القوات النظامية حاولت التقدم باتجاه حلفايا من محور مدينة محردة غربها ومحور بلدة خطاب وقرية المجدل جنوبها، مؤكدا أن المواجهات أسفرت عن مقتل وجرح أكثر من 30 عنصرا من القوات النظامية والمليشيات المساندة لها، ومصرع خمسة مقاتلين معارضين بينهم قائد عسكري في جيش العزة التابع للجيش السوري الحر.

يذكر أن القوات النظامية، استعادت خلال الأيام الثلاثة الماضية، معظم المناطق التي سيطرت عليها فصائل المعارضة في ريفي حماة الشمالي والغربي، ضمن معركة “وقل اعملوا” التي أطلقتها قبل حوالي عشرة أيام، والتي كانت تهدف الوصول إلى مدينة حماة ومطارها العسكري.

الكاتب: سوار الأحمد

شاهد أيضاً

حملة لرش المبيدات الحشرية في اللاذقية ومقتل طفلة بقصف مدفعي على الحنبوشية

مكتب أخبار سوريا – اللاذقية

تابعت بلدية مدينة اللاذقية الخاضعة لسيطرة النظام، اليوم، حملتها لرش المبيدات الحشرية للقضاء على الحشرات المنتشرة بكثافة في المدينة الساحلية، وذلك لليوم الثاني على التوالي.

وقالت سماح محمود إحدى سكان اللاذقية، لـ”مكتب أخبار سوريا”، إن العمال يرشون المبيدات عبر سيارة متنقلة تابعة للبلدية في مختلف شوارع وأحياء المدينة، وذلك بعد تفاقم الوضع وازدياد نسبة وجود الحشرات بشكل كبير، وخاصة البعوض، مرجحة أن يكون السبب الرئيسي تراكم القمامة لفترات طويلة من دون ترحيلها.

وكشفت محمود أن عمال البلدية وعدوا الأهالي بالاستمرار برش المبيدات طيلة فصل الصيف، مشددين على أنها المهمة ذات الأولوية الرئيسية بالنسبة للبلدية الآن، حسب المصدر.

من جهة آخرى، قتلت طفلة وأصيب ثلاثة مدنيين آخرين بجروح، اليوم، جراء قصف القوات النظامية من مراصدها بجبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، قرية الحنبوشية بريف إدلب الغربي الخاضع لسيطرة المعارضة، بقذائف المدفعية والصواريخ.

يذكر أن عشرات العائلات عاودت النزوح إلى المناطق الحدودية مع تركيا، جراء تكثيف القوات النظامية قصفها مناطق متفرقة في ريفي اللاذقية وإدلب منذ أمس.

الكاتب: ريما عز الدين