ثلاثة قتلى بقصف جوي مكثف على الغوطة الشرقية بريف دمشق

مكتب أخبار سوريا – دمشق وريفها

لقي ثلاثة مدنيين مصرعهم، وأصيب العشرات بجروح بينهم أطفال، جراء قصف الطبران الحربي النظامي بأكثر من عشر غارات، المناطق السكنية في مدن وبلدات جسرين وسقبا وحمورية، والمنطقة الواصلة بين بلدة مديرا ومدينة حرستا بالغوطة الشرقية بريف دمشق.

وانتشلت فرق الدفاع المدني خمسة مدنيين على قيد الحياة من تحت الأنقاض، بينهم طفلان، كما أسعفت مصابين، بعضهم بحالة حرجة، وأجلت الأهالي إلى مناطق آمنة، فيما تعرض أحد الفرق للاستهداف بغارة جوية أثناء إسعاف المصابين من دون وقوع إصابات في صفوف المتطوعين.

كما استهدف الطيران الحربي حي جوبر شرقي دمشق بنحو 25 غارة، والأحياء السكنية في مدينة عين تركا بغارة واحدة محملة بصاروخين، وبلدات تل النشابية وحزرما والزريقية بمنطقة المرج بسبع غارات، كما سقطت أكثر من 15 قذيفة مدفعية في المرج، ما أسفر عن أضرار مادية جسيمة.

وكانت عدة بلدات بمنطقة المرج تعرضت، أمس، لما يزيد عن 20 قذيفة مدفعية وثمانية صواريخ عنقودية، ما أدى لسقوط جرحى أسعفهم عناصر الدفاع المدني إلى المراكز الطبية القريبة.

الكاتب: أحمد أبو الجود

شاهد أيضاً

حملة لرش المبيدات الحشرية في اللاذقية ومقتل طفلة بقصف مدفعي على الحنبوشية

مكتب أخبار سوريا – اللاذقية

تابعت بلدية مدينة اللاذقية الخاضعة لسيطرة النظام، اليوم، حملتها لرش المبيدات الحشرية للقضاء على الحشرات المنتشرة بكثافة في المدينة الساحلية، وذلك لليوم الثاني على التوالي.

وقالت سماح محمود إحدى سكان اللاذقية، لـ”مكتب أخبار سوريا”، إن العمال يرشون المبيدات عبر سيارة متنقلة تابعة للبلدية في مختلف شوارع وأحياء المدينة، وذلك بعد تفاقم الوضع وازدياد نسبة وجود الحشرات بشكل كبير، وخاصة البعوض، مرجحة أن يكون السبب الرئيسي تراكم القمامة لفترات طويلة من دون ترحيلها.

وكشفت محمود أن عمال البلدية وعدوا الأهالي بالاستمرار برش المبيدات طيلة فصل الصيف، مشددين على أنها المهمة ذات الأولوية الرئيسية بالنسبة للبلدية الآن، حسب المصدر.

من جهة آخرى، قتلت طفلة وأصيب ثلاثة مدنيين آخرين بجروح، اليوم، جراء قصف القوات النظامية من مراصدها بجبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، قرية الحنبوشية بريف إدلب الغربي الخاضع لسيطرة المعارضة، بقذائف المدفعية والصواريخ.

يذكر أن عشرات العائلات عاودت النزوح إلى المناطق الحدودية مع تركيا، جراء تكثيف القوات النظامية قصفها مناطق متفرقة في ريفي اللاذقية وإدلب منذ أمس.

الكاتب: ريما عز الدين