قتلى وجرحى بقصف شمال درعا والنظام يستهدف مواقع سيطر عليها جيش خالد مؤخرا

مكتب أخبار سوريا – درعا

قتل أربعة أشخاص، اليوم، إثر قصف نظامي بقذائف المدفعية الثقيلة على الطريق الواصل بين بلدتي زمرين وسملين الخاضعتين لسيطرة المعارضة بريف درعا الشمالي، وأصيب آخرون نقلوا إلى المشفى الميداني في مدينة إنخل المجاورة.

وقصف الطيران الحربي النظامي الأحياء الخاضعة لسيطرة المعارضة في منطقة درعا البلد بمدينة درعا، ومنطقة الشياح جنوبها، حيث يقطن المئات من النازحين عن المدينة، من دون أن يؤدي ذلك إلى وقوع إصابات.

وفي السياق، قصفت الطائرات المروحية النظامية، بالبراميل المتفجرة، مدرسة خالية في بلدة تسيل الخاضعة لسيطرة جيش خالد بن الوليد المتهم بالارتباط بتنظيم الدولة الإسلامية بريف درعا الغربي، وذلك للمرة الأولى منذ انتزعها من الجيش الحر قبل نحو شهرين، ما أدى لأضرار مادية.

في الأثناء، دارت اشتباكات عنيفة في حي المنشية بمدينة درعا، تزامنا مع قصف متبادل، إثر محاولة فصائل المعارضة المضوية في غرفة عمليات “البنيان المرصوص” التقدم نحو الحواجز العسكرية النظامية، من دون ورود معلومات عن وقوع خسائر.

الكاتب: عمار حوراني

شاهد أيضاً

حملة لرش المبيدات الحشرية في اللاذقية ومقتل طفلة بقصف مدفعي على الحنبوشية

مكتب أخبار سوريا – اللاذقية

تابعت بلدية مدينة اللاذقية الخاضعة لسيطرة النظام، اليوم، حملتها لرش المبيدات الحشرية للقضاء على الحشرات المنتشرة بكثافة في المدينة الساحلية، وذلك لليوم الثاني على التوالي.

وقالت سماح محمود إحدى سكان اللاذقية، لـ”مكتب أخبار سوريا”، إن العمال يرشون المبيدات عبر سيارة متنقلة تابعة للبلدية في مختلف شوارع وأحياء المدينة، وذلك بعد تفاقم الوضع وازدياد نسبة وجود الحشرات بشكل كبير، وخاصة البعوض، مرجحة أن يكون السبب الرئيسي تراكم القمامة لفترات طويلة من دون ترحيلها.

وكشفت محمود أن عمال البلدية وعدوا الأهالي بالاستمرار برش المبيدات طيلة فصل الصيف، مشددين على أنها المهمة ذات الأولوية الرئيسية بالنسبة للبلدية الآن، حسب المصدر.

من جهة آخرى، قتلت طفلة وأصيب ثلاثة مدنيين آخرين بجروح، اليوم، جراء قصف القوات النظامية من مراصدها بجبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، قرية الحنبوشية بريف إدلب الغربي الخاضع لسيطرة المعارضة، بقذائف المدفعية والصواريخ.

يذكر أن عشرات العائلات عاودت النزوح إلى المناطق الحدودية مع تركيا، جراء تكثيف القوات النظامية قصفها مناطق متفرقة في ريفي اللاذقية وإدلب منذ أمس.

الكاتب: ريما عز الدين