الطيران الحربي يجدد غاراته على مدينة جسر الشغور

مكتب أخبار سوريا – إدلب

جدد الطيران الحربي الروسي والنظامي، اليوم، قصفه مدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي الخاضع لسيطرة المعارضة، وذلك بعد يوم من إصابة خمسة مدنيين جراء استهدافها بأربع غارات جوية.

وقال محمد اسماعيل أحد سكان جسر الشغور، لـ”مكتب أخبار سوريا”، إن الطيران الحربي شن ثلاث غارات بالقنابل الفوسفورية والنابالم الحارق على الأحياء السكنية، ما أدى لاندلاع حرائق، أخمدتها فرق الدفاع المدني وتفقدت الأضرار الناجمة عن القصف.

وبين أن اثنين من عناصر الدفاع المدني أصيبا جراء غارة للطيران الحربي أثناء إسعاف المصابين وإزالة الأنقاض، مؤكدا أن المدينة باتت شبه خالية من السكان، إثر نزوح المدنيين بعد حملة قصف نظامي غير مسبوق منذ عامين.

يذكر أن الطيران الحربي الروسي والنظامي كثف غاراته على المناطق التي تسيطر عليها المعارضة في إدلب منذ شهر تقريبا.

الكاتب: ريما عز الدين

شاهد أيضاً

حملة لرش المبيدات الحشرية في اللاذقية ومقتل طفلة بقصف مدفعي على الحنبوشية

مكتب أخبار سوريا – اللاذقية

تابعت بلدية مدينة اللاذقية الخاضعة لسيطرة النظام، اليوم، حملتها لرش المبيدات الحشرية للقضاء على الحشرات المنتشرة بكثافة في المدينة الساحلية، وذلك لليوم الثاني على التوالي.

وقالت سماح محمود إحدى سكان اللاذقية، لـ”مكتب أخبار سوريا”، إن العمال يرشون المبيدات عبر سيارة متنقلة تابعة للبلدية في مختلف شوارع وأحياء المدينة، وذلك بعد تفاقم الوضع وازدياد نسبة وجود الحشرات بشكل كبير، وخاصة البعوض، مرجحة أن يكون السبب الرئيسي تراكم القمامة لفترات طويلة من دون ترحيلها.

وكشفت محمود أن عمال البلدية وعدوا الأهالي بالاستمرار برش المبيدات طيلة فصل الصيف، مشددين على أنها المهمة ذات الأولوية الرئيسية بالنسبة للبلدية الآن، حسب المصدر.

من جهة آخرى، قتلت طفلة وأصيب ثلاثة مدنيين آخرين بجروح، اليوم، جراء قصف القوات النظامية من مراصدها بجبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، قرية الحنبوشية بريف إدلب الغربي الخاضع لسيطرة المعارضة، بقذائف المدفعية والصواريخ.

يذكر أن عشرات العائلات عاودت النزوح إلى المناطق الحدودية مع تركيا، جراء تكثيف القوات النظامية قصفها مناطق متفرقة في ريفي اللاذقية وإدلب منذ أمس.

الكاتب: ريما عز الدين