دخول مساعدات أممية إلى منطقة الحولة بريف حمص

مكتب أخبار سوريا – حمص

دخلت قافلة مساعدات أممية مؤلفة من 66 سيارة شاحنة، ليل أمس، إلى منطقة الحولة الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف حمص الشمالي الذي تحاصره القوات النظامية منذ أكثر من أربع سنوات ونصف، وذلك برفقة الهلال الأحمر السوري.

وقال الناشط الإعلامي المعارض حسن الحمصي من الحولة، لـ”مكتب أخبار سوريا”، إن القافلة تضمنت 14 ألف سلة غذائية تحتوي على السكر والأرز والحبوب وبعض المعلبات، وعدد مماثل من أكياس الطحين بزنة 15 كغ للواحد، إضافة إلى ثلاث سيارات منظفات وخمس سيارات أدوية أطفال واثنتين تحويان أجهزة تعقيم ومادة الكلور للمياه.

وأوضح المصدر أن حمولة السيارات أفرغت في مستودعات الهلال بمدينة تلدو، فيما يتوقع أن يتم توزيعها خلال الأيام القليلة القادمة، مؤكدا أن السكان “فرحوا جدا بدخولها” بعد ستة أشهر من انقطاع المساعدات عنهم الأمر الذي زاد معاناتهم إلى جانب الحصار المفروض عليهم وقلة المواد الغذائية، ما جعلهم يعتمدون بشكل رئيسي على المساعدات.

يشار إلى أن أكثر من 70 ألف شخص يسكنون منطقة الحولة، وتعد الزراعة المصدر الرئيسي لرزقهم، إلا أن الحصار والقصف أثر على الإنتاج بشكل كبير.

الكاتب: سوار الأحمد

شاهد أيضاً

حملة لرش المبيدات الحشرية في اللاذقية ومقتل طفلة بقصف مدفعي على الحنبوشية

مكتب أخبار سوريا – اللاذقية

تابعت بلدية مدينة اللاذقية الخاضعة لسيطرة النظام، اليوم، حملتها لرش المبيدات الحشرية للقضاء على الحشرات المنتشرة بكثافة في المدينة الساحلية، وذلك لليوم الثاني على التوالي.

وقالت سماح محمود إحدى سكان اللاذقية، لـ”مكتب أخبار سوريا”، إن العمال يرشون المبيدات عبر سيارة متنقلة تابعة للبلدية في مختلف شوارع وأحياء المدينة، وذلك بعد تفاقم الوضع وازدياد نسبة وجود الحشرات بشكل كبير، وخاصة البعوض، مرجحة أن يكون السبب الرئيسي تراكم القمامة لفترات طويلة من دون ترحيلها.

وكشفت محمود أن عمال البلدية وعدوا الأهالي بالاستمرار برش المبيدات طيلة فصل الصيف، مشددين على أنها المهمة ذات الأولوية الرئيسية بالنسبة للبلدية الآن، حسب المصدر.

من جهة آخرى، قتلت طفلة وأصيب ثلاثة مدنيين آخرين بجروح، اليوم، جراء قصف القوات النظامية من مراصدها بجبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، قرية الحنبوشية بريف إدلب الغربي الخاضع لسيطرة المعارضة، بقذائف المدفعية والصواريخ.

يذكر أن عشرات العائلات عاودت النزوح إلى المناطق الحدودية مع تركيا، جراء تكثيف القوات النظامية قصفها مناطق متفرقة في ريفي اللاذقية وإدلب منذ أمس.

الكاتب: ريما عز الدين