اعتقال شبان وانتشار أمني مكثف في بانياس بطرطوس

مكتب أخبار سوريا – طرطوس

اعتقل عناصر الأمن النظامي، اليوم، شبانا في مدينة بانياس بمحافظة طرطوس، تزامنا مع انتشار أمني مكثف في مختلف أحياء وشوارع المدينة التي لم تخرج عن سيطرة النظام منذ اندلاع الاحتجاجات ضده بسوريا في العام 2011.

وأفاد قريب شاب تم اعتقاله، “مكتب أخبار سوريا”، بأن قوات الأمن زادت تواجدها داخل المدينة منذ عدة أيام، “بحجة” وجود “إرهابيين” فيها، مؤكدا أن الحملة الأمنية شملت مداهمة وتفتيش منازل ومحال تجارية، والتدقيق على المارة في الشوارع، بعد نشر حواجز غير ثابتة “طيارة”.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم كشف هويته أن الأهالي يتعرضون لتفتيش دقيق، وتحقيق سريع لدى مرورهم عبر الحواجز، موضحا أن ثمانية شبان على الأقل اعتقلوا اليوم وأمس، بينهم رجل وابنه احتجزا بعد مداهمة محلهما التجاري.

يذكر أن المدن الساحلية تشهد منذ انطلاق الاحتجاجات المناهضة للنظام قبل حوالي ستة أعوام تضيقا أمنيا وحملات دهم وتفتيش واعتقال شبان لسوقهم إلى الخدمة العسكرية وإشراكهم بالقتال إلى جانب القوات النظامية.

الكاتب: ريما عز الدين

شاهد أيضاً

التنظيم يحاول استعادة مواقع من النظام جنوب مطار الجراح شرق حلب

مكتب أخبار سوريا – حلب

تستمر المواجهات جنوب مطار الجراح العسكري شمال غرب مدينة مسكنة بريف حلب الشرقي، والتي اندلعت إثر إطلاق تنظيم الدولة الإسلامية، مساء أمس، هجوما على مواقع كانت القوات النظامية انتزعتها منه قبل ستة أيام، وسط محاولات لاستعادها.

وأوضح الناشط الإعلامي المعارض أحمد المحمد من ريف حلب الشرقي، لـ”مكتب أخبار سوريا”، أن التنظيم استهدف بسيارة مفخخة يقودها انتحاري، اليوم، تجمعا للقوات النظامية بقرية المزيونة جنوب المطار، ثم أعقبها بهجوم على محاور المزيونة وقريتي المهدوم وتل حسان، ما تزال القوات النظامية تحاول التصدي له.

وأضاف أن الجانبين تبادلا القصف بالمدفعية والرشاشات الثقيلة، وسط غياب الطيران الحربي النظامي والروسي نتيجة سوء الأحوال الجوية، مبينا أن المواجهات أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

بدورها، أعلنت وكالة أعماق التابعة للتنظيم، ليل أمس، مقتل 22 عنصرا نظاميا وأسر أربعة آخرين، وتدمير ثلاث آليات عسكرية بتفجر عربة مفخخة بقرية المزيونة، وبهجمات من عدة محاور على مواقع النظام جنوب المطار.

وكانت القوات النظامية سيطرت، أمس، على قريتي الحمرا والقواصي غرب مدينة مسكنة، بعد مواجهات عنيفة مع التنظيم، بالتزامن مع عشرات الغارات الجوية الروسية والنظامية تسببت بقتل وجرح عناصر من التنظيم.

يشار إلى أن القوات النظامية بدأت، قبل نحو أسبوع، حملة عسكرية للسيطرة على مدينة مسكنة وريفها.

الكاتب: إسلام يوسف