بدء حملة لتحسين شبكة الهاتف الثابت في اللاذقية

مكتب أخبار سوريا – اللاذقية

بدأت المديرية العامة للاتصالات التابعة للحكومة السورية بدمشق، اليوم، صيانة شبكة الهاتف الثابت في عدة أحياء داخل مدينة اللاذقية الخاضعة لسيطرة النظام، وذلك ضمن خطة لتحسين وضع الاتصالات فيها.

وقال ياسر كنعان القاطن في اللاذقية، لـ”مكتب أخبار سوريا”، إن ورشات تابعة لمقسم الهاتف في اللاذقية بدؤوا صباح اليوم استبدال أسلاك الشبكة القديمة، وتركيب صناديق جديدة، وإعادة توزيع الخطوط في حيي المنتزه والمشروع السابع.

ورجح كنعان أن تشمل خطة الصيانة والتحسين جميع خطوط وصناديق الشبكة، كون الأعطال تتكررة في جميع أحياء المدينة، ما يتسبب بخروجها عن الخدمة لعدة أيام، لافتا إلى أن الهواتف متوقفة عن العمل منذ بداية أعمال الصيانة صباحا.

يشار إلى أنها المرة الأولى التي تُجرى فيها صيانة لخطوط الهاتف في اللاقية منذ عدة أعوام، وسط تردي الوضع الخدمي فيها بشكل عام.

الكاتب: ريما عز الدين

شاهد أيضاً

حملة لرش المبيدات الحشرية في اللاذقية ومقتل طفلة بقصف مدفعي على الحنبوشية

مكتب أخبار سوريا – اللاذقية

تابعت بلدية مدينة اللاذقية الخاضعة لسيطرة النظام، اليوم، حملتها لرش المبيدات الحشرية للقضاء على الحشرات المنتشرة بكثافة في المدينة الساحلية، وذلك لليوم الثاني على التوالي.

وقالت سماح محمود إحدى سكان اللاذقية، لـ”مكتب أخبار سوريا”، إن العمال يرشون المبيدات عبر سيارة متنقلة تابعة للبلدية في مختلف شوارع وأحياء المدينة، وذلك بعد تفاقم الوضع وازدياد نسبة وجود الحشرات بشكل كبير، وخاصة البعوض، مرجحة أن يكون السبب الرئيسي تراكم القمامة لفترات طويلة من دون ترحيلها.

وكشفت محمود أن عمال البلدية وعدوا الأهالي بالاستمرار برش المبيدات طيلة فصل الصيف، مشددين على أنها المهمة ذات الأولوية الرئيسية بالنسبة للبلدية الآن، حسب المصدر.

من جهة آخرى، قتلت طفلة وأصيب ثلاثة مدنيين آخرين بجروح، اليوم، جراء قصف القوات النظامية من مراصدها بجبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، قرية الحنبوشية بريف إدلب الغربي الخاضع لسيطرة المعارضة، بقذائف المدفعية والصواريخ.

يذكر أن عشرات العائلات عاودت النزوح إلى المناطق الحدودية مع تركيا، جراء تكثيف القوات النظامية قصفها مناطق متفرقة في ريفي اللاذقية وإدلب منذ أمس.

الكاتب: ريما عز الدين