حريق بمخيم نازحين بريف إدلب وإصابة امرأة بانفجار قرب فرن بريف اللاذقية

مكتب أخبار سوريا – إدلب

اندلع حريق، اليوم، في مخيم عين البيضا للنازحين بريف إدلب الغربي الخاضع لسيطرة قوات المعارضة، فيما أصيبت امرأة بجروح، أمس، جراء انفجار سيارة في ريف اللاذقية الشمالي.

وبينت هدى يونسو النازحة في مخيم عين البيضا، لـ”مكتب أخبار سوريا”، أن الحريق الذي تسبب باحتراق خيم وأضرار مادية أخرى، اندلع إثر تعرض إحدى الخيم لحرارة زائدة ناتجة عن المدفأة التي يستخدمها الأهالي للطبخ.

وأضافت أن عناصر الدفاع المدني أخمدوا الحريق ومنعوه من الامتداد إلى خيم أخرى، مشيرة إلى أن المخيم يؤوي عددا كبيرا من العائلات النازحة من ريف اللاذقية، الذي سيطرت عليه القوات النظامية قبل نحو عامين، ويشهد اشتباكات متواصلة.

يذكر أن حرائق عديدة حصلت سابقا في مخيمات النازحين بريف إدلب، بسبب ضعف مستوى الأمان باستخدام المدافئ، ما أسفر عن مقتل وجرح مدنيين.

من جهة أخرى، أصيبت امرأة بجروح خطيرة، أمس، جراء انفجار سيارة قرب فرن في منطقة جب حسن بريف اللاذقية الجنوبي، من دون معرفة سبب الانفجار حتى اللحظة.

الكاتب: ريما عز الدين

شاهد أيضاً

حملة لرش المبيدات الحشرية في اللاذقية ومقتل طفلة بقصف مدفعي على الحنبوشية

مكتب أخبار سوريا – اللاذقية

تابعت بلدية مدينة اللاذقية الخاضعة لسيطرة النظام، اليوم، حملتها لرش المبيدات الحشرية للقضاء على الحشرات المنتشرة بكثافة في المدينة الساحلية، وذلك لليوم الثاني على التوالي.

وقالت سماح محمود إحدى سكان اللاذقية، لـ”مكتب أخبار سوريا”، إن العمال يرشون المبيدات عبر سيارة متنقلة تابعة للبلدية في مختلف شوارع وأحياء المدينة، وذلك بعد تفاقم الوضع وازدياد نسبة وجود الحشرات بشكل كبير، وخاصة البعوض، مرجحة أن يكون السبب الرئيسي تراكم القمامة لفترات طويلة من دون ترحيلها.

وكشفت محمود أن عمال البلدية وعدوا الأهالي بالاستمرار برش المبيدات طيلة فصل الصيف، مشددين على أنها المهمة ذات الأولوية الرئيسية بالنسبة للبلدية الآن، حسب المصدر.

من جهة آخرى، قتلت طفلة وأصيب ثلاثة مدنيين آخرين بجروح، اليوم، جراء قصف القوات النظامية من مراصدها بجبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، قرية الحنبوشية بريف إدلب الغربي الخاضع لسيطرة المعارضة، بقذائف المدفعية والصواريخ.

يذكر أن عشرات العائلات عاودت النزوح إلى المناطق الحدودية مع تركيا، جراء تكثيف القوات النظامية قصفها مناطق متفرقة في ريفي اللاذقية وإدلب منذ أمس.

الكاتب: ريما عز الدين