الحرس التركي يردي سوريا ويصيب أربعة أثناء عبورهم الحدود

مكتب أخبار سوريا – إدلب

أردى حرس الحدود التركي سوريا وأصاب أربعة آخرين بالرصاص، اليوم، أثناء محاولتهم دخول الأراضي التركية من معبر غير شرعي.

وقال سامر حسن قريب القتيل، لـ”مكتب أخبار سوريا”، إن مجموعة من المدنيين كانت تحاول عبور الحدود قرب معبر هتيا الخاضع لسيطرة المعارضة بريف إدلب الغربي ليلا، فأطلق حرس الحدود التركي الرصاص عليهم بشكل مباشر، مؤكدا أن حالة اثنين من الجرحى الذين نقلوا إلى مشفى ميداني في المنطقة ما تزال حرجة.

وأكد حسن أنها ليست المرة الأولى التي يسقط فيها ضحايا برصاص تركي على الشريط الحدودي، إذ تتكرر هذه الحوادث بشكل دائم ولا سيما قرب معبر خربة الجوز، مع توافد عدد كبير من العائلات يوميا نحو المناطق الحدودية لتنفذ محاولات متكررة للعبور باتجاه الأراضي التركية عبر طرق غير شريعة، وذلك تزامنا مع تصعيد القوات النظامية قصفها للمناطق الخاضعة للمعارضة شمال سوريا.

يذكر أن الحدود التركية تشهد تشديدا أمنيا كبير وسط انتشار دوريات حرس الحدود بكثافة، مع استمرار إغلاق المعابر منذ سنوات، إلا للحالات الإنسانية.

الكاتب: ريما عز الدين

شاهد أيضاً

حملة لرش المبيدات الحشرية في اللاذقية ومقتل طفلة بقصف مدفعي على الحنبوشية

مكتب أخبار سوريا – اللاذقية

تابعت بلدية مدينة اللاذقية الخاضعة لسيطرة النظام، اليوم، حملتها لرش المبيدات الحشرية للقضاء على الحشرات المنتشرة بكثافة في المدينة الساحلية، وذلك لليوم الثاني على التوالي.

وقالت سماح محمود إحدى سكان اللاذقية، لـ”مكتب أخبار سوريا”، إن العمال يرشون المبيدات عبر سيارة متنقلة تابعة للبلدية في مختلف شوارع وأحياء المدينة، وذلك بعد تفاقم الوضع وازدياد نسبة وجود الحشرات بشكل كبير، وخاصة البعوض، مرجحة أن يكون السبب الرئيسي تراكم القمامة لفترات طويلة من دون ترحيلها.

وكشفت محمود أن عمال البلدية وعدوا الأهالي بالاستمرار برش المبيدات طيلة فصل الصيف، مشددين على أنها المهمة ذات الأولوية الرئيسية بالنسبة للبلدية الآن، حسب المصدر.

من جهة آخرى، قتلت طفلة وأصيب ثلاثة مدنيين آخرين بجروح، اليوم، جراء قصف القوات النظامية من مراصدها بجبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، قرية الحنبوشية بريف إدلب الغربي الخاضع لسيطرة المعارضة، بقذائف المدفعية والصواريخ.

يذكر أن عشرات العائلات عاودت النزوح إلى المناطق الحدودية مع تركيا، جراء تكثيف القوات النظامية قصفها مناطق متفرقة في ريفي اللاذقية وإدلب منذ أمس.

الكاتب: ريما عز الدين