بـ”عيد الشهداء” .. توزيع مساعدات بطرطوس وتكريم ذوي القتلى بصفوف النظام في اللاذقية

مكتب أخبار سوريا – اللاذقية

استمر اليوم توزيع مساعدات مالية وإغاثية في مدينة طرطوس الخاضعة لسيطرة النظام، لعائلات القتلى الذين سقطوا أثناء الخدمة في صفوف القوات النظامية، في حين أقيم حفل تكريم كبير لذوي القتلى أيضا في اللاذقية أمس.

وأفاد ياسر حموش، أحد ذوي القتلى، “مكتب أخبار سوريا”، بأن مؤسسة الشهيد التابعة للحكومة السورية بدمشق، بدأت منذ أول أمس المصادف عيد الشهداء توزيع أموال ومواد غذائية في مدينة طرطوس وقراها، عبر زيارة منازل ذوي القتلى، مشتكيا من اقتصار تقديم المساعدات لهم على “مناسبات محدودة”.

كما تم توزيع غطاء نوم ومواد غذائية، ومنها العدس ومربى الجزر ودبس البندورة والمخلل، لكل واحدة من بين خمسة آلاف عائلة قدمت من محافظات ومناطق متفرقة، لحضور احتفال أقامته منظمة إيرانية لتكريمهم بمناسبة عيد الشهداء المصادف للسادس من أيار.

يذكر أن التكريم الذي تم في اللاذقية لاقى ردود فعل سلبية من ذوي القتلى بسبب نوعية المواد التي قدّمت لهم، إ ذكرت صفحات موالية للنظام على مواقع التواصل الاجتماعي أن معظهم دفع مبالغ كبيرة للوصول إلى المدينة اللاذقية قادما من محافظات آخرى لحضور الحفل.

الكاتب: ريما عز الدين

شاهد أيضاً

حملة لرش المبيدات الحشرية في اللاذقية ومقتل طفلة بقصف مدفعي على الحنبوشية

مكتب أخبار سوريا – اللاذقية

تابعت بلدية مدينة اللاذقية الخاضعة لسيطرة النظام، اليوم، حملتها لرش المبيدات الحشرية للقضاء على الحشرات المنتشرة بكثافة في المدينة الساحلية، وذلك لليوم الثاني على التوالي.

وقالت سماح محمود إحدى سكان اللاذقية، لـ”مكتب أخبار سوريا”، إن العمال يرشون المبيدات عبر سيارة متنقلة تابعة للبلدية في مختلف شوارع وأحياء المدينة، وذلك بعد تفاقم الوضع وازدياد نسبة وجود الحشرات بشكل كبير، وخاصة البعوض، مرجحة أن يكون السبب الرئيسي تراكم القمامة لفترات طويلة من دون ترحيلها.

وكشفت محمود أن عمال البلدية وعدوا الأهالي بالاستمرار برش المبيدات طيلة فصل الصيف، مشددين على أنها المهمة ذات الأولوية الرئيسية بالنسبة للبلدية الآن، حسب المصدر.

من جهة آخرى، قتلت طفلة وأصيب ثلاثة مدنيين آخرين بجروح، اليوم، جراء قصف القوات النظامية من مراصدها بجبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، قرية الحنبوشية بريف إدلب الغربي الخاضع لسيطرة المعارضة، بقذائف المدفعية والصواريخ.

يذكر أن عشرات العائلات عاودت النزوح إلى المناطق الحدودية مع تركيا، جراء تكثيف القوات النظامية قصفها مناطق متفرقة في ريفي اللاذقية وإدلب منذ أمس.

الكاتب: ريما عز الدين