الدفاع المدني وأهالي جسر الشغور يزيلون الأنقاض منها

مكتب أخبار سوريا – اللاذقية

بدأ عناصر الدفاع المدني المعارض وسكان مدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي الخاضع لسيطرة المعارضة، اليوم، حملة لتنظيف شوارع المدينة وأحيائها وإزالة الركام منها، بعد تعرضها قبل بداية الأسبوع الفائت لحملة قصف مكثفة.

وقالت زينة مجلوبة إحدى سكان جسر الشغور، لـ”مكتب أخبار سوريا”، إن الحملة انطلقت بمشاركة فرق تطوعية تعمل في المدينة، باستخدام الآليات التابعة للدفاع المدني، بهدف “إعادة الحياة إليها”، بعد توقف النظام عن قصفها ولتشجيع جميع العائلات النازحة على العودة إليها رحبت بالحملة وإعادة افتتاح المحال التجارية، على حد قولها.

وأضافت أن الحملة ستستمر حتى يتم تنظيف كامل المدينة، حسبما أعلن الدفاع المدني قبل يومين من إطلاقها.

يذكر أن أهالي المدينة بدؤوا العودة إليها منذ حوالي أسبوع مع توقف القصف إثر تطبيق اتفاق “مناطق تخفيف التصعيد”، فيما باشر السكان والفعاليات الأهلية والمحلية تحسين الوضع الخدمي وصيانة شبكات المياه والكهرباء.

الكاتب: ريما عز الدين

شاهد أيضاً

حملة لرش المبيدات الحشرية في اللاذقية ومقتل طفلة بقصف مدفعي على الحنبوشية

مكتب أخبار سوريا – اللاذقية

تابعت بلدية مدينة اللاذقية الخاضعة لسيطرة النظام، اليوم، حملتها لرش المبيدات الحشرية للقضاء على الحشرات المنتشرة بكثافة في المدينة الساحلية، وذلك لليوم الثاني على التوالي.

وقالت سماح محمود إحدى سكان اللاذقية، لـ”مكتب أخبار سوريا”، إن العمال يرشون المبيدات عبر سيارة متنقلة تابعة للبلدية في مختلف شوارع وأحياء المدينة، وذلك بعد تفاقم الوضع وازدياد نسبة وجود الحشرات بشكل كبير، وخاصة البعوض، مرجحة أن يكون السبب الرئيسي تراكم القمامة لفترات طويلة من دون ترحيلها.

وكشفت محمود أن عمال البلدية وعدوا الأهالي بالاستمرار برش المبيدات طيلة فصل الصيف، مشددين على أنها المهمة ذات الأولوية الرئيسية بالنسبة للبلدية الآن، حسب المصدر.

من جهة آخرى، قتلت طفلة وأصيب ثلاثة مدنيين آخرين بجروح، اليوم، جراء قصف القوات النظامية من مراصدها بجبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، قرية الحنبوشية بريف إدلب الغربي الخاضع لسيطرة المعارضة، بقذائف المدفعية والصواريخ.

يذكر أن عشرات العائلات عاودت النزوح إلى المناطق الحدودية مع تركيا، جراء تكثيف القوات النظامية قصفها مناطق متفرقة في ريفي اللاذقية وإدلب منذ أمس.

الكاتب: ريما عز الدين