اعتقالات باللاذقية “للتعامل مع الإرهابيين” وإطلاق رصاص خلال شجار

مكتب أخبار سوريا – اللاذقية

اعتقلت قوات الأمن التابعة للنظام في مدينة اللاذقية، اليوم، ثلاثة مدنيين بعد مداهمة منزل كانوا يتواجدون فيه وتفتيشه، بتهمة “التعامل مع لإرهابيين”، في إشارة إلى مقاتلي وناشطي المعارضة، ونقل السلاح وإخفائه في المدينة.

وقال الناشط المدني المعارض عمر اللاذقاني، لـ”مكتب أخبار سوريا”، إن الاعتقالات تكررت بكثافة مؤخرا بتهم مماثلة، متهما القوات النظامية باعتقال أي شخص تريده لسوقه للقتال في صفوفها، وذلك بعد اتهامه بدعم المعارضة، ما يجعل الأهالي وخاصة الشبان بحالة خوف وترقب دائمين.

من جهة أخرى، تطور خلاف بين شبان في المدينة إلى إطلاق نار، ما استدعى انتشار عناصر الأمن في عدة شوارع وأحياء فيها، فيما لم تعرف أسباب الشجار الذي لم يتسبب بسقوط قتلى أو مصابين.

يذكر أن مدينة اللاذقية تشهد انتشارا واسعا للسلاح بين الشبان ولا سيما أقارب المسؤولين العسكريين والحكوميين وفيعي المستوى، فضلا عن جرائم القتل والخطف والابتزاز، إذ حدثت ثلاثة جرائم قتل إثر خلافات استعملت فيها الأسلحة النارية خلال الأسابيع الأخيرة.

الكاتب: ريما عز الدين

شاهد أيضاً

حملة لرش المبيدات الحشرية في اللاذقية ومقتل طفلة بقصف مدفعي على الحنبوشية

مكتب أخبار سوريا – اللاذقية

تابعت بلدية مدينة اللاذقية الخاضعة لسيطرة النظام، اليوم، حملتها لرش المبيدات الحشرية للقضاء على الحشرات المنتشرة بكثافة في المدينة الساحلية، وذلك لليوم الثاني على التوالي.

وقالت سماح محمود إحدى سكان اللاذقية، لـ”مكتب أخبار سوريا”، إن العمال يرشون المبيدات عبر سيارة متنقلة تابعة للبلدية في مختلف شوارع وأحياء المدينة، وذلك بعد تفاقم الوضع وازدياد نسبة وجود الحشرات بشكل كبير، وخاصة البعوض، مرجحة أن يكون السبب الرئيسي تراكم القمامة لفترات طويلة من دون ترحيلها.

وكشفت محمود أن عمال البلدية وعدوا الأهالي بالاستمرار برش المبيدات طيلة فصل الصيف، مشددين على أنها المهمة ذات الأولوية الرئيسية بالنسبة للبلدية الآن، حسب المصدر.

من جهة آخرى، قتلت طفلة وأصيب ثلاثة مدنيين آخرين بجروح، اليوم، جراء قصف القوات النظامية من مراصدها بجبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، قرية الحنبوشية بريف إدلب الغربي الخاضع لسيطرة المعارضة، بقذائف المدفعية والصواريخ.

يذكر أن عشرات العائلات عاودت النزوح إلى المناطق الحدودية مع تركيا، جراء تكثيف القوات النظامية قصفها مناطق متفرقة في ريفي اللاذقية وإدلب منذ أمس.

الكاتب: ريما عز الدين