جرحى بقصف نظامي على سوق بالغوطة ومصرع شاب بانفجار لغم بالقلمون بريف دمشق

مكتب أخبار سوريا – دمشق وريفها

أصيب مدنيون بجروح اليوم، جراء سقوط قذيفة هاون على سوق شعبي، في مدينة كفربطنا الخاضعة لسيطرة المعارضة بريف دمشق الشرقي، كما سقطت قذيفتا هاون على مدينتي دوما وحمورية، وتسببتا بأضرار مادية.

وكان طفل توفي، أمس، متأثرا بجراحه التي أصيب بها قبل أيام، نتيجة استهداف القوات النظامية حي سكني بمدينة سقبا بصاروخ من نوع أرض – أرض، كما تعرضت بلدة المحمدية لقصف بجرة غاز وقذيفتي هاون.

من جهة أخرى، تمت عملية تبادل للأسرى بين تنظيم الدولة الإسلامية وجيش الإسلام أمس، على حاجز العروبة الفاصل بين بلدة يلدا بريف دمشق الجنوبي ومخيم اليرموك جنوبي العاصمة، إذ سلَّم كل منهما معتقلين اثنين من عناصر الآخر.

وفي القلمون الشرقي، لقي شاب مصرعه اليوم، إثر انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم الدولة الإسلامية به، في منطقة الصرة على الأطراف الشرقية لمنطقة القلمون الشرقي.

في الأثناء، أعلنت فصائل تابعة للجيش السوري الحر، اليوم، إطلاق معركة “بركان البادية”، ضد القوات النظامية والمليشيات المساندة لها في البادية السورية.

الكاتب: أحمد أبو الجود

شاهد أيضاً

حملة لرش المبيدات الحشرية في اللاذقية ومقتل طفلة بقصف مدفعي على الحنبوشية

مكتب أخبار سوريا – اللاذقية

تابعت بلدية مدينة اللاذقية الخاضعة لسيطرة النظام، اليوم، حملتها لرش المبيدات الحشرية للقضاء على الحشرات المنتشرة بكثافة في المدينة الساحلية، وذلك لليوم الثاني على التوالي.

وقالت سماح محمود إحدى سكان اللاذقية، لـ”مكتب أخبار سوريا”، إن العمال يرشون المبيدات عبر سيارة متنقلة تابعة للبلدية في مختلف شوارع وأحياء المدينة، وذلك بعد تفاقم الوضع وازدياد نسبة وجود الحشرات بشكل كبير، وخاصة البعوض، مرجحة أن يكون السبب الرئيسي تراكم القمامة لفترات طويلة من دون ترحيلها.

وكشفت محمود أن عمال البلدية وعدوا الأهالي بالاستمرار برش المبيدات طيلة فصل الصيف، مشددين على أنها المهمة ذات الأولوية الرئيسية بالنسبة للبلدية الآن، حسب المصدر.

من جهة آخرى، قتلت طفلة وأصيب ثلاثة مدنيين آخرين بجروح، اليوم، جراء قصف القوات النظامية من مراصدها بجبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، قرية الحنبوشية بريف إدلب الغربي الخاضع لسيطرة المعارضة، بقذائف المدفعية والصواريخ.

يذكر أن عشرات العائلات عاودت النزوح إلى المناطق الحدودية مع تركيا، جراء تكثيف القوات النظامية قصفها مناطق متفرقة في ريفي اللاذقية وإدلب منذ أمس.

الكاتب: ريما عز الدين