34 قتيلا وجريحا بانفجار سيارة مفخخة في حي الزهراء بحمص

مكتب أخبار سوريا – حمص:

قتل أربعة أشخاص وأصيب ثلاثون آخرون بجروح متفاوتة، اليوم، جراء انفجار سيارة مفخخة في حي الزهراء الخاضع لسيطرة القوات النظامية في مدينة حمص، كما أدى الانفجار إلى دمار واسع بالممتلكات.

وقال الناشط الإعلامي المعارض إياد الحمود من حمص، لـ”مكتب أخبار سوريا”، إن الانفجار وقع قرب مؤسسة المياه، مبينا أن من بين القتلى حسام العسس مدير مركز طوارئ الكهرباء في الحي، لافتا إلى أن القوات النظامية فرضت طوقا أمنيا حول مكان الانفجار حتى تم نقل جميع الجرحى إلى المشافي في الحي والأحياء المجاورة.

وأوضح المصدر أن موالون للنظام اتهموا عبر صفحاتهم الشخصية في مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” بالتفجير، سكان حي الوعر الذين رفضوا الخروج من الحي وسووا أوضاعهم لدى النظام، في حين لم تتبن التفجير أي جهة حتى اللحظة.

يشار إلى أن تفجيرات تحدث بين الفترة والأخرى في الأحياء التي يقطنها موالون للنظام وخاصة في حمص، ما يؤدي غالبا إلى سقوط قتلى وجرحى ودمار بالممتلكات.

الكاتب: سوار الأحمد

شاهد أيضاً

حملة لرش المبيدات الحشرية في اللاذقية ومقتل طفلة بقصف مدفعي على الحنبوشية

مكتب أخبار سوريا – اللاذقية

تابعت بلدية مدينة اللاذقية الخاضعة لسيطرة النظام، اليوم، حملتها لرش المبيدات الحشرية للقضاء على الحشرات المنتشرة بكثافة في المدينة الساحلية، وذلك لليوم الثاني على التوالي.

وقالت سماح محمود إحدى سكان اللاذقية، لـ”مكتب أخبار سوريا”، إن العمال يرشون المبيدات عبر سيارة متنقلة تابعة للبلدية في مختلف شوارع وأحياء المدينة، وذلك بعد تفاقم الوضع وازدياد نسبة وجود الحشرات بشكل كبير، وخاصة البعوض، مرجحة أن يكون السبب الرئيسي تراكم القمامة لفترات طويلة من دون ترحيلها.

وكشفت محمود أن عمال البلدية وعدوا الأهالي بالاستمرار برش المبيدات طيلة فصل الصيف، مشددين على أنها المهمة ذات الأولوية الرئيسية بالنسبة للبلدية الآن، حسب المصدر.

من جهة آخرى، قتلت طفلة وأصيب ثلاثة مدنيين آخرين بجروح، اليوم، جراء قصف القوات النظامية من مراصدها بجبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، قرية الحنبوشية بريف إدلب الغربي الخاضع لسيطرة المعارضة، بقذائف المدفعية والصواريخ.

يذكر أن عشرات العائلات عاودت النزوح إلى المناطق الحدودية مع تركيا، جراء تكثيف القوات النظامية قصفها مناطق متفرقة في ريفي اللاذقية وإدلب منذ أمس.

الكاتب: ريما عز الدين