قصف مدفعي على اللطامنة والمجلس المحلي بعقيربات يعلنها منكوبة

مكتب أخبار سوريا – حماة

استهدفت القوات النظامية المتمركزة في مدينة حلفايا بريف حماه الشمالي الغربي، ظهر اليوم، بلدة اللطامنة الخاضعة لسيطرة المعارضة، بأكثر من عشر قذائف مدفعية اقتصرت أضرارها على المادية.

وقال الناشط الإعلامي المعارض عمار الحسن من ريف حماة، لـ”مكتب أخبار سوريا”، إن القوات النظامية استهدفت بشكل متكرر مؤخرا الأراضي الزراعية في محيط اللطامنة، التي ينتشر فيها مزارعون يجنون محصولهم من العدس والكمون الذي استحصد مبكرا هذا العام، جراء ارتفاع درجة الحرارة في المنطقة.

وفي ريف حماة الشرقي، استهدف الطيران الحربي الروسي والنظامي، بغارات بالصواريخ الفراغية والموجهة، بلدة عقيربات والقرى المحيطة بها والتي تخضع لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية منذ نحو أربعة أعوام، ما أدى إلى دمار عشرات المنازل وأضرار أخرى بغيرها من الممتلكات.

وكان المجلس المحلي لبلدة عقيربات وريفها أعلنها “منطقة منكوبة” قبل يومين، بعد تردي الأوضاع الإنسانية نتيجة القصف الذي تسبب بتشريد الأهالي وفقدانهم أبسط مقومات الحياة، داعيا المنظمات الإنسانية الدولية والمحلية لإنقاذ من تبقى من سكان هذه المنطقة، كما طالب فصائل المعارضة في المناطق المجاورة لفتح ممرات إنسانية لعبور المدنيين، وذلك في بيان نشر على مواقع التواصل الاجتماعي.

يشار إلى أن سكان عقيربات وقراها يعانون عدم توفر معظم المواد الغذائية وارتفاع سعر المتوافر منها وعدم وجود حليب الأطفال، ما تسبب بظهور حالات كثيرة من سوء التغذية والجفاف لدى الأطفال، الأمر الذي يزيد المعاناة إلى جانب القصف الجوي.

الكاتب: سوار الأحمد

شاهد أيضاً

حملة لرش المبيدات الحشرية في اللاذقية ومقتل طفلة بقصف مدفعي على الحنبوشية

مكتب أخبار سوريا – اللاذقية

تابعت بلدية مدينة اللاذقية الخاضعة لسيطرة النظام، اليوم، حملتها لرش المبيدات الحشرية للقضاء على الحشرات المنتشرة بكثافة في المدينة الساحلية، وذلك لليوم الثاني على التوالي.

وقالت سماح محمود إحدى سكان اللاذقية، لـ”مكتب أخبار سوريا”، إن العمال يرشون المبيدات عبر سيارة متنقلة تابعة للبلدية في مختلف شوارع وأحياء المدينة، وذلك بعد تفاقم الوضع وازدياد نسبة وجود الحشرات بشكل كبير، وخاصة البعوض، مرجحة أن يكون السبب الرئيسي تراكم القمامة لفترات طويلة من دون ترحيلها.

وكشفت محمود أن عمال البلدية وعدوا الأهالي بالاستمرار برش المبيدات طيلة فصل الصيف، مشددين على أنها المهمة ذات الأولوية الرئيسية بالنسبة للبلدية الآن، حسب المصدر.

من جهة آخرى، قتلت طفلة وأصيب ثلاثة مدنيين آخرين بجروح، اليوم، جراء قصف القوات النظامية من مراصدها بجبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، قرية الحنبوشية بريف إدلب الغربي الخاضع لسيطرة المعارضة، بقذائف المدفعية والصواريخ.

يذكر أن عشرات العائلات عاودت النزوح إلى المناطق الحدودية مع تركيا، جراء تكثيف القوات النظامية قصفها مناطق متفرقة في ريفي اللاذقية وإدلب منذ أمس.

الكاتب: ريما عز الدين