انتهاء تقديم الامتحان النهائي لمرحلة التعليم الأساسي في مناطق النظام

مكتب أخبار سوريا – دمشق وريفها

أنهى تلاميذ الصف التاسع، اليوم، الامتحان النهائي لمرحلة التعليم الأساسي في المناطق الخاضعة لسيطرة النظام ومنها دمشق وريفها، بمشاركة نحو 270 ألف تلميذ، موزعين على 2100 مركز امتحاني في جميع المحافظات باستثناء الرقة.

وامتُحن التلاميذ اليوم بمادة اللغة العربية، التي عادة ما تكون آخر مادة في جدول الامتحانات المقررة للشهادتين الثانوية ومرحلة التعليم الأساسي، فيما كانوا قد بدؤوا امتحاناتهم لدورة العام الحالي بمادة الاجتماعيات في يوم الأحد الـ14 من الشهر الجاري.

يذكر أن نسبة كبيرة من المشاركين بالامتحانات، تصل إلى 50 بالمئة في بعض مراكز المحافظات، قدموا من المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة والذين أمنت السلطات النظامية مراكز إقامة مؤقتة لهم، كما أقات دورات تقوية مجانية، ومنهم العشرات من التلاميذ الذين خرجوا قبل الامتحانات بأيام من مخيم اليرموك الخاضع لسيطرة المعارضة جنوبي العاصمة.

الكاتب: أحمد أبو الجود

شاهد أيضاً

حملة لرش المبيدات الحشرية في اللاذقية ومقتل طفلة بقصف مدفعي على الحنبوشية

مكتب أخبار سوريا – اللاذقية

تابعت بلدية مدينة اللاذقية الخاضعة لسيطرة النظام، اليوم، حملتها لرش المبيدات الحشرية للقضاء على الحشرات المنتشرة بكثافة في المدينة الساحلية، وذلك لليوم الثاني على التوالي.

وقالت سماح محمود إحدى سكان اللاذقية، لـ”مكتب أخبار سوريا”، إن العمال يرشون المبيدات عبر سيارة متنقلة تابعة للبلدية في مختلف شوارع وأحياء المدينة، وذلك بعد تفاقم الوضع وازدياد نسبة وجود الحشرات بشكل كبير، وخاصة البعوض، مرجحة أن يكون السبب الرئيسي تراكم القمامة لفترات طويلة من دون ترحيلها.

وكشفت محمود أن عمال البلدية وعدوا الأهالي بالاستمرار برش المبيدات طيلة فصل الصيف، مشددين على أنها المهمة ذات الأولوية الرئيسية بالنسبة للبلدية الآن، حسب المصدر.

من جهة آخرى، قتلت طفلة وأصيب ثلاثة مدنيين آخرين بجروح، اليوم، جراء قصف القوات النظامية من مراصدها بجبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، قرية الحنبوشية بريف إدلب الغربي الخاضع لسيطرة المعارضة، بقذائف المدفعية والصواريخ.

يذكر أن عشرات العائلات عاودت النزوح إلى المناطق الحدودية مع تركيا، جراء تكثيف القوات النظامية قصفها مناطق متفرقة في ريفي اللاذقية وإدلب منذ أمس.

الكاتب: ريما عز الدين