ضحايا بغارات التحالف وقصف التنظيم على مدينة دير الزور وريفها

مكتب أخبار سوريا – دير الزور

قتل خمسة مدنيين ثلاثة منهم أطفال، وأصيب 22 نصفهم بحالة حرجة، اليوم، جراء سبع غارات لطيران التحالف الدولي على مواقع سكنية بمدينة الميادين الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية بريف دير الزور الشرقي، فيما طُلب من الأهالي التوجه إلى المشافي للتبرع بالدم من مختلف الزمر.

وأوضح الناشط الإعلامي ياسر محميد عضو شبكة فرات بوست الإعلامية المعارضة، لـ”مكتب أخبار سوريا”، أن طيران التحالف استهدفت بغارتين شارع الأربعين قرب المصرف الزراعي وبغارتين محيط مبنى السرايا وبثلاث أخرى مشفى نوري السعيد ومبنى البريد وسط المدينة، ما تسبب بانهيار خمسة أبنية سكنية، ودمار أربعة أخرى ومحال تجارية ومحتوياتها جزئيا، فضلا عن احتراق مجمع سندس التجاري قرب الحديقة العامة.

وكان سبعة مدنيين بينهم أربعة أطفال قتلوا، ليل أمس، جراء قصف التنظيم، بقذائف الهاون ومدافع محلية الصنع، مواقع سكنية قرب نادي الضباط بحي الجورة الخاضع لسيطرة القوات النظامية بمدينة دير الزور.

يذكر أن 15 مدنيا على الأقل قتلوا وأصيب العشرات بينهم أطفال، إثر استهداف تنظيم الدولة الإسلامية قبل خمسة أيام الجورة وحي هرابش الخاضع لسيطرة القوات النظامية بدير الزور بقذائف الهاون.

الكاتب: إسلام يوسف

شاهد أيضاً

حملة لرش المبيدات الحشرية في اللاذقية ومقتل طفلة بقصف مدفعي على الحنبوشية

مكتب أخبار سوريا – اللاذقية

تابعت بلدية مدينة اللاذقية الخاضعة لسيطرة النظام، اليوم، حملتها لرش المبيدات الحشرية للقضاء على الحشرات المنتشرة بكثافة في المدينة الساحلية، وذلك لليوم الثاني على التوالي.

وقالت سماح محمود إحدى سكان اللاذقية، لـ”مكتب أخبار سوريا”، إن العمال يرشون المبيدات عبر سيارة متنقلة تابعة للبلدية في مختلف شوارع وأحياء المدينة، وذلك بعد تفاقم الوضع وازدياد نسبة وجود الحشرات بشكل كبير، وخاصة البعوض، مرجحة أن يكون السبب الرئيسي تراكم القمامة لفترات طويلة من دون ترحيلها.

وكشفت محمود أن عمال البلدية وعدوا الأهالي بالاستمرار برش المبيدات طيلة فصل الصيف، مشددين على أنها المهمة ذات الأولوية الرئيسية بالنسبة للبلدية الآن، حسب المصدر.

من جهة آخرى، قتلت طفلة وأصيب ثلاثة مدنيين آخرين بجروح، اليوم، جراء قصف القوات النظامية من مراصدها بجبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، قرية الحنبوشية بريف إدلب الغربي الخاضع لسيطرة المعارضة، بقذائف المدفعية والصواريخ.

يذكر أن عشرات العائلات عاودت النزوح إلى المناطق الحدودية مع تركيا، جراء تكثيف القوات النظامية قصفها مناطق متفرقة في ريفي اللاذقية وإدلب منذ أمس.

الكاتب: ريما عز الدين