وفاة ستة مدنيين بحادث سير بريف الحسكة

مكتب أخبار سوريا – الحسكة

توفي ستة مدنيين، خمسة منهم من عائلة واحدة، ظهر اليوم، إثر حادث سير نتج عن اصطدام سيارتين ببعضهما قرب مدينة القامشلي الخاضعة لسيطرة مشتركة بين النظام والإدارة الذاتية بريف الحسكة.

وأوضح أسامة الحمد من سكان القامشلي، لـ”مكتب أخبار سوريا”، أن الحادث وقع على الطريق الواصل بين المدينة وبلدة معبدة نتيجة فقدان سائق السيطرة على سيارته بفعل السرعة الزائدة، لتصطدم بسيارة أجرة تقل خمسة مدنيين قادمة من الاتجاه المعاكس.

وأضاف الحمد أن أربعة توفوا على الفور، فيما لقي الاثنان الآخران حتفهما متأثرين بجراحهما أثناء نقلهم بسيارات قوات الأسايش “الشرطة الكردية” إلى المشفى الوطني في القامشلي، في حين ما يزال شخص بحالة حرجة داخل المشفى.

وأشار الحمد إلى أن إحدى السيارتين تضررت بشدة مقارنة بالأخرى، فيما نقلت شرطة المرور التابعة للإدارة الذاتية السيارتين إلى الحجز وأعادت فتح الطريق أمام حركة السير.

وكان أربعة مدنيين أصيبوا أول أمس، إثر اصطدام سيارة أجرة بسيارة نقل على طريق المالكية – الدرباسية بريف الحسكة الشرقي.

الكاتب: إسلام يوسف

شاهد أيضاً

حملة لرش المبيدات الحشرية في اللاذقية ومقتل طفلة بقصف مدفعي على الحنبوشية

مكتب أخبار سوريا – اللاذقية

تابعت بلدية مدينة اللاذقية الخاضعة لسيطرة النظام، اليوم، حملتها لرش المبيدات الحشرية للقضاء على الحشرات المنتشرة بكثافة في المدينة الساحلية، وذلك لليوم الثاني على التوالي.

وقالت سماح محمود إحدى سكان اللاذقية، لـ”مكتب أخبار سوريا”، إن العمال يرشون المبيدات عبر سيارة متنقلة تابعة للبلدية في مختلف شوارع وأحياء المدينة، وذلك بعد تفاقم الوضع وازدياد نسبة وجود الحشرات بشكل كبير، وخاصة البعوض، مرجحة أن يكون السبب الرئيسي تراكم القمامة لفترات طويلة من دون ترحيلها.

وكشفت محمود أن عمال البلدية وعدوا الأهالي بالاستمرار برش المبيدات طيلة فصل الصيف، مشددين على أنها المهمة ذات الأولوية الرئيسية بالنسبة للبلدية الآن، حسب المصدر.

من جهة آخرى، قتلت طفلة وأصيب ثلاثة مدنيين آخرين بجروح، اليوم، جراء قصف القوات النظامية من مراصدها بجبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، قرية الحنبوشية بريف إدلب الغربي الخاضع لسيطرة المعارضة، بقذائف المدفعية والصواريخ.

يذكر أن عشرات العائلات عاودت النزوح إلى المناطق الحدودية مع تركيا، جراء تكثيف القوات النظامية قصفها مناطق متفرقة في ريفي اللاذقية وإدلب منذ أمس.

الكاتب: ريما عز الدين