إحباط محاولة تسلل نظامية باتجاه تير معلة بريف حمص ومظاهرة رافضة لـ”شورى الرستن”

مكتب أخبار سوريا – حمص

أحبطت فصائل المعارضة، اليوم، محاولة تسلل لعناصر من القوات النظامية باتجاه قرية تير معلة في ريف حمص الشمالي، إذ أسفرت المواجهات عن مقتل ثلاثة عناصر نظاميين وجرح آخرين، كما قتل عنصر معارض وجرح آخر.

واعتبر الناشط الإعلامي المعارض خالد الصالح من ريف حمص، لـ”مكتب أخبار سوريا”، أن محاولة التسلل تعد خرقا واضحا لاتفاق “مناطق تخفيف التصعيد” الذي دخل حيز التنفيذ قبل أقل من شهر، والذي يشمل ريف حمص الشمالي.

وفي سياق آخر، تظاهر مئات السكان من أهالي مدينة الرستن الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف حمص الشمالي، بعد صلاة الجمعة اليوم، مطالبين بإسقاط النظام، ومعربين عن رفضهم لمجلس “شورى الرستن”، الذي اعتبروه غير شرعي ودعوا إلى عدم التعامل معه.

يشار إلى أن مجلس الشورى بالرستن تأسس في الشهر التاسع العام الفائت، يعمل على مساعدة المجلس المحلي بالتواصل مع الجمعيات لتعود الفائدة على سكان المدينة، إلا أنه تعدى صلاحياته مؤخرا ليصبح بشكل سيادي يعمل على إقالة وتعيين أعضاء بالمجلس المحلي، بحسب ناشطين من سكان المدينة.

الكاتب: سوار الأحمد

شاهد أيضاً

حملة لرش المبيدات الحشرية في اللاذقية ومقتل طفلة بقصف مدفعي على الحنبوشية

مكتب أخبار سوريا – اللاذقية

تابعت بلدية مدينة اللاذقية الخاضعة لسيطرة النظام، اليوم، حملتها لرش المبيدات الحشرية للقضاء على الحشرات المنتشرة بكثافة في المدينة الساحلية، وذلك لليوم الثاني على التوالي.

وقالت سماح محمود إحدى سكان اللاذقية، لـ”مكتب أخبار سوريا”، إن العمال يرشون المبيدات عبر سيارة متنقلة تابعة للبلدية في مختلف شوارع وأحياء المدينة، وذلك بعد تفاقم الوضع وازدياد نسبة وجود الحشرات بشكل كبير، وخاصة البعوض، مرجحة أن يكون السبب الرئيسي تراكم القمامة لفترات طويلة من دون ترحيلها.

وكشفت محمود أن عمال البلدية وعدوا الأهالي بالاستمرار برش المبيدات طيلة فصل الصيف، مشددين على أنها المهمة ذات الأولوية الرئيسية بالنسبة للبلدية الآن، حسب المصدر.

من جهة آخرى، قتلت طفلة وأصيب ثلاثة مدنيين آخرين بجروح، اليوم، جراء قصف القوات النظامية من مراصدها بجبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، قرية الحنبوشية بريف إدلب الغربي الخاضع لسيطرة المعارضة، بقذائف المدفعية والصواريخ.

يذكر أن عشرات العائلات عاودت النزوح إلى المناطق الحدودية مع تركيا، جراء تكثيف القوات النظامية قصفها مناطق متفرقة في ريفي اللاذقية وإدلب منذ أمس.

الكاتب: ريما عز الدين