مقتل قيادات في جيش خالد بدرعا إثر غارات على حوض اليرموك

مكتب أخبار سوريا – درعا

استهدفت طائرات حربية يعتقد أنها أردنية بغارات، ليل أمس، مواقع تابعة لجيش خالد بن الوليد المتهم بالارتباط بتنظيم الدولة الإسلامية في منطقة حوض اليرموك بريف درعا الغربي، ما أدى لمقتل عدد من قياديي الجيش.

وأوضح الناشط الإعلامي المعارض عمار الأحمد من ريف درعا، لـ”مكتب أخبار سوريا”، أن الطائرات استهدفت اجتماعا ضم قادة من الجيش، ومواقع تابعة له في بلدتي الشجرة وجملة بحوض اليرموك، مؤكدا أن من بين القادة القتلى الأمير العام للجيش أبو محمد المقدسي والشرعي العام أبو علي شباط، والعسكري العام أبو عدي الحمصي، إضافة إلى عدد من المقاتلين.

وأضاف الأحمد أن الجيش فرض بعد الغارات حظرا للتجول بكامل مناطق سيطرته في حوض اليرموك، وذلك بعد يومين من إعدامه عددا من قادته بتهمة العمالة والتعاون مع إسرائيل والأردن.

يشار إلى أن جيش خالد تشكل إثر اندماج لواء شهداء اليرموك وحركة المثنى الإسلامية وجماعة المجاهدين، ويقاتل فصائل الجيش الحر في عدة مناطق بريف درعا الغربي، وتتهمه المعارضة بالارتباط بتنظيم الدولة الإسلامية، إلا أنه لا يعلن ذلك.

شاهد أيضاً

حملة لرش المبيدات الحشرية في اللاذقية ومقتل طفلة بقصف مدفعي على الحنبوشية

مكتب أخبار سوريا – اللاذقية

تابعت بلدية مدينة اللاذقية الخاضعة لسيطرة النظام، اليوم، حملتها لرش المبيدات الحشرية للقضاء على الحشرات المنتشرة بكثافة في المدينة الساحلية، وذلك لليوم الثاني على التوالي.

وقالت سماح محمود إحدى سكان اللاذقية، لـ”مكتب أخبار سوريا”، إن العمال يرشون المبيدات عبر سيارة متنقلة تابعة للبلدية في مختلف شوارع وأحياء المدينة، وذلك بعد تفاقم الوضع وازدياد نسبة وجود الحشرات بشكل كبير، وخاصة البعوض، مرجحة أن يكون السبب الرئيسي تراكم القمامة لفترات طويلة من دون ترحيلها.

وكشفت محمود أن عمال البلدية وعدوا الأهالي بالاستمرار برش المبيدات طيلة فصل الصيف، مشددين على أنها المهمة ذات الأولوية الرئيسية بالنسبة للبلدية الآن، حسب المصدر.

من جهة آخرى، قتلت طفلة وأصيب ثلاثة مدنيين آخرين بجروح، اليوم، جراء قصف القوات النظامية من مراصدها بجبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، قرية الحنبوشية بريف إدلب الغربي الخاضع لسيطرة المعارضة، بقذائف المدفعية والصواريخ.

يذكر أن عشرات العائلات عاودت النزوح إلى المناطق الحدودية مع تركيا، جراء تكثيف القوات النظامية قصفها مناطق متفرقة في ريفي اللاذقية وإدلب منذ أمس.

الكاتب: ريما عز الدين