توزيع مساعدات روسية في قرى اللاذقية وحملة لتزيين شوارع المدينة

مكتب أخبار سوريا- اللاذقية

وزع العاملون في قاعدة حميميم العسكرية الروسية، اليوم، مساعدات غذائية في منطقة وادي قنديل الخاضعة لسيطرة النظام بريف اللاذقية الغربي، بمناسبة شهر رمضان.

ويتوقع أن يستمر التوزيع خلال الأيام القادمة، ليشمل مختلف القرى الخاصعة للنظام باللاذقية قبل نهاية شهر الصوم، وذلك ضمن حملات توزيع المساعدات المتعددة التي تنفذها روسيا عبر قاعدة حميم في محافظتي اللاذقية وطرطوس.

من جهة أخرى، قال الناشط المدني المعارض عمر اللاذقاني المقيم في مدينة اللاذقية، لـ”مكتب أخبار سوريا”، إن فريقا تطوعيا ينفذ منذ أيام حملة لتجميل شوارع مدينة اللاذقية ورسم لوحات على جدرانها وكتابة عبارات تتحدث عن “الوطن والوفاء له”، مبينا أنها شملت حتى الآن حيي المشروع السابع وبسنادا وشوارع أخرى، وستستمر حتى تشمل كامل المدينة.

الكاتب: ريما عز الدين

شاهد أيضاً

حملة لرش المبيدات الحشرية في اللاذقية ومقتل طفلة بقصف مدفعي على الحنبوشية

مكتب أخبار سوريا – اللاذقية

تابعت بلدية مدينة اللاذقية الخاضعة لسيطرة النظام، اليوم، حملتها لرش المبيدات الحشرية للقضاء على الحشرات المنتشرة بكثافة في المدينة الساحلية، وذلك لليوم الثاني على التوالي.

وقالت سماح محمود إحدى سكان اللاذقية، لـ”مكتب أخبار سوريا”، إن العمال يرشون المبيدات عبر سيارة متنقلة تابعة للبلدية في مختلف شوارع وأحياء المدينة، وذلك بعد تفاقم الوضع وازدياد نسبة وجود الحشرات بشكل كبير، وخاصة البعوض، مرجحة أن يكون السبب الرئيسي تراكم القمامة لفترات طويلة من دون ترحيلها.

وكشفت محمود أن عمال البلدية وعدوا الأهالي بالاستمرار برش المبيدات طيلة فصل الصيف، مشددين على أنها المهمة ذات الأولوية الرئيسية بالنسبة للبلدية الآن، حسب المصدر.

من جهة آخرى، قتلت طفلة وأصيب ثلاثة مدنيين آخرين بجروح، اليوم، جراء قصف القوات النظامية من مراصدها بجبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، قرية الحنبوشية بريف إدلب الغربي الخاضع لسيطرة المعارضة، بقذائف المدفعية والصواريخ.

يذكر أن عشرات العائلات عاودت النزوح إلى المناطق الحدودية مع تركيا، جراء تكثيف القوات النظامية قصفها مناطق متفرقة في ريفي اللاذقية وإدلب منذ أمس.

الكاتب: ريما عز الدين